زيادة كبيرة في عدد الحجاج الأميركيين من داخل #المملكة

زيادة كبيرة في عدد الحجاج الأميركيين من داخل #المملكة

تم – مكة المكرمة

احتل حجاج الولايات المتحدة، المرتبة الأولى من بين حجاج 12 دولة شهدت زيادة في أعداد حجاجها من الداخل خلال موسم الحج لهذا العام.

وسجل الحجاج الأميركيون من داخل المملكة هذا العام زيادة كبيرة مقارنة بموسم الحج العام الماضي، بنسبة زيادة تجاوزت 210%، حيث بلغ عددهم الإجمالي 723 حاجا وحاجة، منهم 487 ذكورًا، و236 إناثًا.

وجاءت 7 دول أخرى في مراتب منخفضة في عدد حجاج الداخل، بينما كانت الكويت الأعلى انخفاضا بنسبة 43.3%، بينما بلغ انخفاض عدد الحجاج في باقي الجنسيات نسبة لم تتجاوز 0.1% فقط.

وارتفعت نسبة حجاج الداخل من غير السعوديين الذين أدوا مناسك الحج هذا العام إلى 12.1%، مقارنة مع عدد حجاج الداخل غير السعوديين في موسم الحج العام الماضي.

وبلغت نسبة الحجاج المصريين الذين أدوا مناسك الحج هذا العام 40%، من إجمالي حجاج الداخل غير السعوديين، بزيادة بلغت أكثر من 3 آلاف حاج وحاجة عن العام الماضي، وبنسبة زيادة بلغت 9.6%.

وجاء حجاج باكستان في المرتبة الثانية بـ14589 حاجا بزيادة قدرها 4959 حاجا، ونسبة تقدر بـ51%، عن العام الماضي. واحتل حجاج الهند المرتبة الثالثة بـ8446 حاجا، فيما سجل الأتراك أقل عدد بين حجاج الداخل من غير السعوديين بـ295 حاجا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط