#بلاش_بربره يشعل #تويتر بعد خلاف الحمدان وأبو داود 

#بلاش_بربره يشعل #تويتر بعد خلاف الحمدان وأبو داود 
تم – الرياض

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على مراسلات إلكترونية داخلية بين وزير النقل السعودي سليمان الحمدان والرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس حازم أبو داود.

وتصدر وسم “بلاش بربرة”، قائمة الأكثر تفاعلًا في تويتر “الترند”، والتي قالها وزير النقل لرئيس الملاحة الجوية، وجاء رده “هذه استقالتي لا أحب عملا لا يحترم الإنسان”.

وتداول الناشطون، صور المراسلات والخطابات التي بدأت بتلقي الوزير عرضا من مدير إحدى الإدارات التابعة له، يتضمن أن تقوم إدارة خدمات الملاحة الجوية السعودية بتحمل تكاليف سفر وفد المملكة لحضور أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو بتكاليف تصل إلى 450 ألف ريال؛ قيمة هدايا ودروع؛ إضافة إلى قيمة الانتدابات التي ستصرف للوفد في السفر.

وأحال الوزير الأمر إلى إدارة خدمات الملاحة الجوية لتحمّل التكاليف وفقاً لما جرت عليه العادة في الأعوام السابقة؛ إلا أن الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية رفض التنفيذ؛ مشيراً إلى أن الإجراء يعتبر مخالفاً للإجراءات النظامية.

وأصرّ الوزير على تنفيذ تعليماته وبعث ببريد إلكتروني شديد اللهجة، قائلًا فيه “أنا لن أقبل منك أنت أن تُقَرّر غير ما أوجه به أنا. كافة تكاليف ومصاريف رحلة مونتريال ستتحملها الملاحة الجوية، وبالكامل، وبلاش بربرة”، فيما مرر الوزير نسخة من رسالته إلى مسؤول آخر ووجّهه بالتنفيذ.

ثم بعث رئيس خدمات الملاحة الجوية -وخلال دقائق- برسالة إلكترونية للوزير يعلن فيها استقالته من لحظتها، وعلى الفور وافق الوزير على طلب استقالة المهندس حازم أبو داوود.

وفقًا للمراسلات المتداولة، بعث المهندس أبو داوود بريداً إلكترونياً لزملائه، قال فيه “الإخوة الزملاء أفيدكم بأنني قدّمت استقالتي، الليلة، من العمل وتم قبولها، وقد طلب مني أن أنفّذ أموراً غير نظامية؛ لكنني أوضحت موقفي، ولا أحب العمل في مثل هذه البيئة غير الصحية، والتي لا يحترم فيها الإنسان.. هذا ما أحببت أن يعرفه الجميع؛ حيث إنني لن أعمل أي عمل لا يرضي الله ولا يرضي ضميري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط