الإسكان تفاجئ النساء الأرامل بضرورة وجود توريث من الزوج المتوفي

الإسكان تفاجئ النساء الأرامل بضرورة وجود توريث من الزوج المتوفي

تم – الرياض

فاجأت وزارة الإسكان النساء الأرامل بضرورة وجود توريث من الزوج المتوفى للأرملة عن طريق حسابه الخاص حتى يتمكن من الاستفادة من المنتج السكني الذي اختاره الزوج قبل وفاته ووثقه في عقد رسمي مع الجهات المعنية.

وقال عقاريون في تصريحات صحافية إنه من المفترض أن تحصل الأرملة من خلال وزارة الإسكان على رقم حساب زوجها المتوفى عن طريق بطاقة الأحوال.

وقال شيخ طائفة العقار سابقًا الدكتور عبدالله البلوي، إنه على وزارة الإسكان أن تعطي الورثة الشرعيين رقم الحساب في موقع “إسكان” بموجب رقم بطاقة الأحوال المدنية والاسم الكامل لصاحب الحساب، إذ يستطيع المتقدم لطلب الإسكان في حالة فقدان رقم حسابه الحصول عليه من خلال رقم بطاقة الأحوال.

وأشار البلوي إلى أن فئة الأرامل من الفئات التي تستحق الدعم السكني.

من ناحيته، بين رئيس لجنة التثمين العقاري عبدالله الأحمري أن من حق الزوجة الحصول على رقم حساب زوجها المتوفى، إلا أن وزارة الإسكان لها شروط وصفها بـ”الصعبة” التي تتطلب توفير كفيل أو متضامن من الأسرة يلتزم بدفع الأقساط المترتبة فيما بعد.

وأضاف الأحمري أن على الوزارة البحث عن رقم حساب المتوفى عن طريق السجل المدني، ومن ثم إضافة شهادة الوفاة لحسابه، إلى جانب صك حصر الورثة الذي من شأنه أن يزيد عدد النقاط للطلب بحكم أن الوزارة وضعت من أولوياتها الأرامل وكبار السن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط