في موسم الحج.. تهريب المخدرات على الطريقة النيجيرية

في موسم الحج.. تهريب المخدرات على الطريقة النيجيرية

تم – الرياض : نجحت قوات الأمن في إحباط العديد من محاولات تهريب المواد المخدرة إلى #المملكة خلال الأيام الماضية، إذ تستغل بعض العصابات موسم الحج لبث سمومها بين الشباب.

واعتمد المهربون، وفق مصادر أمنية، أسلوب تجار المواد المخدرة النيجيريين، إذ حصلوا على تصريحات حج نظامية، وتلقوا تعليماتهم من تشكيل عصابي يتمركز في مدينة لاجوس النيجيرية، ويستهدف تهريب المخدرات إلى المملكة عن طريقهم.

وأكدت المصادر، أن 7 نيجيريين تم القبض عليهم في مطار المدينة، تبين إخفاؤهم 6 كيلوغرامات من الكوكايين في كبسولات داخل أحشائهم، وهي كميات غير مسبوقة مقارنة بضبطيات العام الماضي.

واعترف المهربون، بأنهم تلقوا تهديدات بقتلهم وجميع أفراد عائلاتهم إذا رفضوا الانصياع لهم بتهريب المخدرات إلى السعودية، وفي المقابل يحصلون على مال وفير إن وافقوا ونجحوا بالتهريب.

ومن جهته، أوضح الناطق باسم المديرية العامة للجمارك عيسى العيسى، أن عصابات التهريب تحاول استغلال مواسم العمرة والحج، وكثافة الأعداد التي تصل إلى منافذ الدخول، فتغير طرق وأساليب التهريب للتمكن من اجتياز أو اختراق الحواجز الرقابية، لكن موظفي الجمارك لهم بالمرصاد لما يملكونه من خبرات ومعرفة وتجهيزات فنية ودعم تقني، تنحصر في 3 آليات رئيسة.

وشدد العيسى، على أن قواعد بياناتهم وضبطياتهم السابقة توضح تعدد المصادر والجنسيات، ولديهم المعرفة بمدن المصدر والسلالات والجنسيات لمواجهة المتغيرات السريعة في مجال التهريب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط