طلاب المملكة في الولايات المتحدة يحتفلون بـ#اليوم_الوطني على طريقتهم الخاصة

طلاب المملكة في الولايات المتحدة يحتفلون بـ#اليوم_الوطني على طريقتهم الخاصة

 

تم – واشنطن  : يحرص الطلاب السعوديون في الخارج خلال الفترة الراهنة على تنظيم فعاليات واحتفالات داخل الجامعات التي يدرسون فيها، بهدف التعريف بالثقافة السعودية والتقاليد العربية العريقة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

وبهذه المناسبة نظمت أندية الطلبة السعوديين في جامعات موريس ونورث إيسترن وبول ستايت الأميركية أخيرا، احتفالات تضمنت التعريف بالمملكة والتقاليد العربية وأشهر الأطعمة السعودية، في حضور أساتذة الجامعات وعدد كبير من الطلاب ووسائل الإعلام المحلية.

وأوضح رئيس النادي السعودي في جامعة موريس ياسر قطواة في تصريحات صحافية، أن أعضاء النادي يجهزون لهذا الاحتفال منذ 3 أشهر، بهدف تقديم صورة طيبة عن الثقافة السعودية والتقاليد للمجتمع الأميركي، تصحح الصورة المغلوطة التي يحاول الإعلام الغربي ترويجها عن السعودية والدول العربية عموما.

فيما اعتبرت المدير التنفيذي للبرامج الدولية ومستشار رابطة الطلبة السعوديين ستيفاني المهماز أن هذه الاحتفالات تشكل فرصة عظيمة للناس في المجتمع المحلي لمعرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية وسكانها، مضيفة أن الناس تأخذ ما ترى وتسمع في وسائل الإعلام في ظاهرها ولا تهتم بالتعرف على الثقافات الأخرى، وأعتقد، بشكل عام هناك خوف من ثقافة الشرق الأوسط ونحن نحاول تغيير ذلك، ورفع مستوى الوعي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط