جامعة أم القرى تكشف تفاصيل تجمع الطالبات وتؤكد الاستماع لطلباتهن

جامعة أم القرى تكشف تفاصيل تجمع الطالبات وتؤكد الاستماع لطلباتهن

تم – مكة المكرمة : كشفت جامعة أم القرى تفاصيل ما حدث اليوم الاثنين من تجمع لبعض الطالبات اللاتي طالبن بفتح الدبلوم المسائي التربوي المدفوع “الموازي”.

وبينت الجامعة أنه تم توجيههنّ إلى بوابة “4” لكونها أقل زحاماً وأقرب إلى بهو قاعة الجوهرة الذي يتسع لهنّ، وتم لقاء المسؤولات بهنّ وسماع طلباتهنّ وتوضيح الوضع النظاميّ.

قالت الجامعة في بيان صحافي وصل لـ”تم” نسخة عنه إن “ما حصل هو أنّ عدداً من بناتنا الطالبات –حفظهن الله ووفقهنّ- تجمعنَ عند بوابة الجامعة “رقم 3” يحملن لافتاتٍ تطالب الجامعة بفتح الدبلوم المسائي التربوي المدفوع “الموازي” ويطالبن برفع “الظلم” الواقع عليهنّ بسبب عدم تقديم هذا البرنامج.

البوابة 3 هي المخصصة لدخول الطالبات وخروجهنّ، وقد تم توجيههنّ إلى بوابة “4” لكونها أقل زحاماً وأقرب إلى بهو قاعة الجوهرة الذي يتسع لهنّ، وتم لقاء المسؤولات بهنّ وسماع طلباتهنّ وتوضيح الوضع النظاميّ، بحسب بيان الجامعة.

وقد سبق للجامعة أن صرحتْ بأنَّ توجهاتِ وزارة التعليم المبلغة رسمياً للجامعة بموجب ثلاثة خطابات متتابعة نصتْ على ضرورة إيقاف جميع برامج “التعليم الموازي” نظراً لكونها برمج أقرتْ في مرحلة زمنية معينة كانت بحاجة إليها، وبناءً على هذه التوجيهات ورغبةً من الجامعة في إعادة دراسة مدى جدواها تم إيقاف برامج التعليم الموازي، ومن ضمنها: الدبلوم المسائي التربويّ.

وقد ورد للجامعة خطاب من مرجعيَّتها الرسمية – وزارة التعليم- بتاريخ 25/ 11/ 1437هـ يحث الجامعة على استيعاب أكبر قدر ممكن من الراغبين في الدبلوم التربوي في الدبلوم التربوي “الصباحيّ” النظامي الذي تقدّمه الجامعة وضمن أنصبة أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية دون إشارة للإذن بفتح الدبلوم المسائي، وقد أكّد اتصالُ الجامعة بالوزارة بقاءها على رؤيتها السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط