خريجو الدبلومات الصحية يجددون المطالبة بتوفير الوظائف

خريجو الدبلومات الصحية يجددون المطالبة بتوفير الوظائف

تم – الرياض : تواجد عدد من خريجي الدبلومات الصحية أمام مبنى وزارة الصحة بالعاصمة الرياض، لتجديد مناشداتهم ومطالباتهم بتعيينهم، في مطالبة بالنظر في وضعهم، وإصدار قرار يقضي بتعيينهم وينهي معاناتهم التي دامت لأعوام، مؤملين أن ينظر في قضيتهم بعين الاهتمام.

وأكد عدد من خريجي الدبلومات الصحية بحسب مصادر صحافية: نطالب وزير الصحة بإصدار قرار يقضي بتعييننا، قائلين إنه سبق وتم تعيين عدد منهم وبعضهم تم استبعاده لعدة أسباب منها إغلاق وزارة الخدمة المدنية المطابقة عنهم بسبب حجز شهاداتهم لدى المعهد الذي كانوا يدرسون به، والبعض بسبب عدم حصوله على بطاقة التصنيف المهني وآخرين كانوا آنذاك تحت التدريب ولم ينه الدبلوم.

وقالوا إنهم لا يعلمون متى تحل قضيتهم ولا متى سيتم البت فيها، لاسيما أن أحد وزراء الصحة السابقين ذكر أن الوزارة بحاجة لخريجي الدبلومات الصحة حتى عام 2040، ليخلفه آخر ويذكر أن خريجي الدبلومات الصحية غير مؤهلين على الرغم من حملهم لبطاقات التصنيف المهني وقد اجتازوا تدريب الأشهر الستة.

وطالب الخريجون أثناء تواجدهم اليوم أمام وزارة الصحة، القيادة الرشيدة بالتوجيه بتعيينهم، كونهم في أمس الحاجة للوظائف التي تعبوا لأجل أن يحصلوا عليها، لتأمين مستقبلهم وتكوين أسرهم دون أن يرضخوا لضغوطات الحياة اليومية التي تتطلب أشياء كثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط