الحوثيون أطلقوا 63 ألف قذيفة على المملكة منذ 2009

الحوثيون أطلقوا 63 ألف قذيفة على المملكة منذ 2009
Monasser Al Quaiti (C), head of Yemen's Central Bank, speaks during a news conference in Yemen's embassy in Riyadh, Saudi Arabia September 19, 2016. REUTERS/Faisal Al Nasser

تم – جنيف : كشف مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير فيصل طراد، أن الميليشيات الانقلابية لجماعة الحوثي وصالح أطلقت 52955 قذيفة وصاروخاً على الأراضي السعودية منذ نوفمبر 2009.

أوضح السفير طراد خلال كلمته أمس الاثنين، أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أن عدد الضحايا المدنيين داخل الأراضي السعودية بلغ نحو 458 شخصاً، فيما بلغ عدد النازحين نحو 7479 شخصاً.

وأضاف طراد أن عدد المنشآت الخاصة والتجارية والحكومية التي دمرت بلغ نحو 1742.

وأكد أن المملكة وثقت جميع هذه الانتهاكات وقدمتها في تقرير لمكتب المفوض السامي، معرباً عن أسفه لعدم تطرق تقرير المكتب عن حال حقوق الإنسان في اليمن لهذه الانتهاكات.

وطالب بأن يتم تصحيح هذا الوضع في أقرب فرصة. وطالب المجتمع الدولي بمساندة الحكومة الشرعية في اليمن ضد الانقلابيين وعدم إعطائهم أي فرصة باستخدام أية إشارات دولية قد يفهمون منها أنها اعتراف بشرعيتهم.

ودعا المجتمع الدولي ومكتب المفوضية لتقديم كل الدعم للجنة التحقيق الوطنية اليمنية لاستكمال أعمالها في التحقيق بكل انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء اليمن.

وأعلن إدانة المملكة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية لجماعة الحوثي وصالح، التي استولت على السلطة في اليمن بقوة السلاح، وبدعم مباشر من إيران.

وقال: إن كل التقارير أثبتت تكرار تدخل إيران غير المشروع في الأزمة اليمنية من خلال توفير السلاح والعتاد والخبرات العسكرية.

وتابع “المملكة قدمت أخيراً رسالة لدى مجلس الأمن بشأن انتهاكات وخروقات إيران لقرارات الشرعية الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمتعلق بمنع تصدير أي سلاح لهؤلاء الانقلابيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط