عضو “إفتاء” بالشرقية يتبرع بأعضائه

عضو “إفتاء” بالشرقية يتبرع بأعضائه

تم – الشرقية : وافق عضو هيئة الإفتاء بفرع الرئاسة العامة في المنطقة الشرقية الشيخ خلف المطلق على تبرعه بأعضائه.

وأكد المطلق أن ذلك العمل فيه أجر كبير، وإنقاذ لحياة المرضى على الأسرة البيضاء في المستشفيات منذ أعوام عدة، على أمل أن يجدوا متبرعاً لهم.

وذكر خلال توقيعه أخيراً على بطاقة التبرع بالأعضاء بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء في المنطقة الشرقية “إيثار”، أن من نعم الله ما تشهده بلادنا من تقدم في المجالات كافة ومن بينها المجال الصحي، وما تسخره لهذا القطاع من بناء المستشفيات والمراكز الصحية، واستقطاب أمهر الأطباء واستيراد الأجهزة والأدوات الصحية وما يصاحبها من تطور تقني وفني.

وأضاف أن أحد أوجه هذا التطور ما نشهده اليوم من تطور في مجال زراعة الأعضاء في المملكة، وما تحقق له من نجاحات كبيرة، إذ تعتبر فوائده من أعظم الأعمال التي يتقرب بها إلى الله عز وجل يقول الله تبارك وتعالى “وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا”.

وتابع “إذا ثبت التشخيص الطبي بالموت الدماغي وليس هناك أمل في الرجعة للحياة فالفتوى الشرعية من المجامع الفقهية موجودة، لكن الأهم اللجنة الطبية إذا تأكدت من الوفاة، فإن التبرع في هذه الحال يعتبر صدقة للميت، يستفاد منها لمن هم في حاجة إليها ممن يقبعون على الأسرة في المستشفيات”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط