5523 وظيفة تعليمية متنوعة تنتظر الخريجات من داخل المملكة وخارجها

5523 وظيفة تعليمية متنوعة تنتظر الخريجات من داخل المملكة وخارجها

تم – جدة: دعت وزارة “الخدمة المدنية” الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة “التعليم” لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء) وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

وبلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية 5523 وظيفة في المستوى الخامس للتربويات والرابع لغير التربويات في حالة عدم تسديد الاحتياج بالتربويات بحسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة لرياض الأطفال في المرحلة الابتدائية 1458 والمرحلة المتوسطة 1792 والمرحلة الثانوية 1582.

وأوضحت “الخدمة المدنية”، أن مفاضلة الوظائف التعليمية بحسب المراحل التعليمية والمؤهلات والتخصصات وفق دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم (مرفق بالإعلان)، فيما يشترط للمتقدمة للوظائف التعليمية أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمات بقسميه العام والتخصصي بحسب دليل التخصصات، أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان.

الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة “التعليم”: . قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة.

أن لا تكون المتقدمة تشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وبالنسبة إلى مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية فستكون فترة التقديم والمطابقة للوظائف التعليمية للنساء 20 /12 1437هـ إلى 24 / 12 / 1437هـ، وموعد المطابقة للمرشحات خلال أسبوع من انتهاء التقديم، علما بأن رابط التقديم على الوظائف التعليمية في شبكة الانترنت WWW.MCS.GOV.S،كما سيفتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية الساعة التاسعة من صباح الأربعاء الموافق 20 – 12 – 1437هـ وينتهي التقديم الساعة الثانية عشرة مساءً من الأحد الموافق 24 – 12 – 1437هـ، مبينة أنه للاطلاع على الوظائف المعلنة للمراحل (رياض الأطفال، والابتدائية والمتوسط، والثانوي) ودليل التخصصات في الملفات المرفقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط