دراسة تؤكد أن 61% من المؤهلين للزواج واجهوا مشاكل

دراسة تؤكد أن 61% من المؤهلين للزواج واجهوا مشاكل

تم – مكة المكرمة

أظهرت دراسة أجرتها جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، على 2000 شاب وفتاة، حول أثر برامج تأهيل المقبلين على الزواج، أن 96% ممن استفادوا من الدورات خلال العام الفائت يعيشون حياة أسرية مستقرة، بينما واجه 61% منهم مشكلات زوجية، وقال 93% إنهم استفادوا من الدورة، وأسهمت في حل مشكلاتهم الأسرية، فيما قال 94% إن الدورة أثرت في حياتهم الزوجية.

وكان 54% من المستطلعين في العام الأول من الزواج، و25% في العام الثاني، و21% في العام الثالث من الزواج.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة زهير المرحومي، إن “جمعية مودة وبالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نظمت العام الحالي 79 دورة تدريبية لمبادرة “تأهيل” لتدريب المقبلين والمقبلات على الزواج والمعتمدة من الوزارة، وبلغ عدد المتدربين 2330 متدربًا ومتدربة، 81% شباب و19% فتيات”.

وأضاف أن البرامج يقدمها مختصون في التربية والتوجيه والإرشاد الأسري في 6 موضوعات، تختلف وفق احتياجات الشباب المعرفية والثقافية في مجال الأسرة والعلاقات الاجتماعية. وأوضح المرحومي أن “الجمعية تنفذ 3 دورات أسبوعيًا للمقبلين على الزواج داخل مقر الجمعية، كما تنفذ دورات خارجية لعدد من الجهات والجمعيات بمنطقة مكة المكرمة، وتستوعب طاقة الجمعية الإنتاجية تدريب نحو 10 آلاف مقبل ومقبلة على الزواج سنويًا، بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط