قواعد فرانس فوتبول الجديدة لاختيار الفائز بالكرة الذهبية

قواعد فرانس فوتبول الجديدة لاختيار الفائز بالكرة الذهبية

 

تم- أحمد صلاح الدين: كشفت مجلة فرانس فوتبول عن قواعدها الجديدة لاختيار الفائز بجائزتها (الكرة الذهبية) لأفضل لاعب في العالم، المقرر الإعلان عنها أواخر العام الجاري.

ويأتي إعلان المجلة الفرنسية الشهيرة عن لوائحها الجديدة لاختيار الفائز بجائزة “بالون دور” 2016، عقب فض الشراكة التي دامت بينها والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لست سنوات.

وكانت فرانس فوتبول تقدم جائزة خاصة لأفضل لاعب في أندية أوروبا في الفترة من العام 1956 حتى 1994. وبين عامي 1995 و 2009 قدمت المؤسسة العريقة الجائزة لأفضل لاعب في العالم، دون تخصيصها للاعبي الأندية الأوروبية، كما كان في السابق.

وبينما لم يكشف الفيفا عن آليات اختيار جائزة أفضل لاعب في العالم بعد الانفصال عن فرانس فوتبول، أعلنت الأخيرة مساء أمس الإثنين، أن اختيار الفائز بجائزتها سيتم عبر تصويت صحفييها ومراسليها حول العالم فقط.

المجلة الفرنسية أعلنت قواعد جديدة أيضاً لم تعمل بها من قبل، إذ أكدت أن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم ستزيد من 23 إلى 30 لاعباً، مبيّنة أنه لن يتم تقليص القائمة لثلاثة لاعبين قبل الإعلان عنها كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

وفيما يخص موعد الإعلان عن أفضل لاعب في العالم، قالت فرانس فوتبول إنها ستكشف عنه قبل نهاية العام، وليس في يناير كما حدث في السنوات الست الأخيرة التي تعاونت فيها مع الفيفا.

جدير بالذكر أن السنوات الست التي اشتركت فيها فرانس فوتبول مع الفيفا لتقديم جائزة أفضل لاعب في العالم، لم يخرج اللقب من بين الثنائي ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وكريستيانو رونالد نجم ريال مدريد، إذ حصد اللاعب الأرجنتيني الجائزة أربع مرات أعوام 2010، و2011، و2012، و2015، بينما فاز بها رونالدو عامي 2013، و2014.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط