يعيد ملفها مع قريبتها.. خطأ فادح يحرم الطالبة “منار” من التعليم في جازان

يعيد ملفها مع قريبتها.. خطأ فادح يحرم الطالبة “منار” من التعليم في جازان

تم – جازان : تسبب خطأ فادح في منع تسجيل الطالبة “منار”، في الصف الأول الابتدائي في مدرسة أم الدود للبنات، يتمثل بحسب ما ذكر والدها بتسجيل “1” الذي يعني اجتياز ترم واحد بدلاً من “2” الذي يدل على اجتياز ترمين في شهادة “الروضة”، حيث اتهم إدارة المدرسة بالتسبب فيه وحرمان ابنته من إكمال دراستها في العمر المحدد لها.

وقال والدها حسن مسودي في تصريحات صحافية “أكملت ابنتي المولدة في تاريخ 18 /5 /1432 دراسة الروضة في مدرسة أم الدود بتفوق.

وأوضح أنه قام بتسجيلها في الأول ابتدائي كأي طالبة، كون الشروط مستوفية فيها، لافتاً أن إدارة المدرسة أفادته بأن النظام ﻻ يقبلها.

وبين بأنها أخبرته أن المديرة السابقة ارتكبت خطأ وذلك بتسجيل (1) وهو ما يعني ترماً واحداً، بدلاً من (2) الذي يدل على اجتياز ترمين.

وقال “إنها طلبت منه أن يسجلها عن طريق أحد محلات النت، مشيراً إلى أنه ذهب إلى المحل حيث أفاده العامل فيه بأنها لا تسجل إلا عن طريق مكتب الإشراف”.

ذهبت بعد ذلك إلى مكتب الإشراف، وأفادني بأن تسجيلها يتم عن طريق المدرسة، ورجعت إلى المدرسة بملفها كاملاً مرة أخرى، بحسب الوالد.

وأضاف: قالوا لي انتظر حتى بداية العام الداسي وسوف يتم تسجيلها، مبينًا بأنه تفاجأ أمس بإرسال ملفها مع إحدى قريباتها معتذرين له عن قبولها بسبب رفض النظام.

وناشد والد “منار” مدير تعليم جازان ووزير التعليم “العيسى” بالتدخل العاجل لحل مشكلة ابنته، والتي سيصبح عمرها مقارباً للسبع أعوام العام المقبل إذا لم يتم قبولها هذا العام، وهو ما سيضيع عليها عاماً وسيدخلها في حالة نفسية سيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط