“المرور” يحذر من تغيير لون المركبات إلى الأخضر في اليوم الوطني

“المرور” يحذر من تغيير لون المركبات إلى الأخضر في اليوم الوطني

تم – الرياض

حذرت الإدارة العامة للمرور، سائقي المركبات من مواطنين ومقيمين، من إجراء تعديلات على سياراتهم احتفالًا باليوم الوطني، متوعدة المخالفين بحجز المركبة والغرامة، إضافة إلى وضع المخالف في جدول النقاط المرورية.

وبينت الإدارة أن دورياتها وفرقها الميدانية ستكثف الرقابة لرصد وضبط المركبات التي تجري أي تغيير على هيكل أو جسم المركبة، دون اتباع الإجراءات النظامية اللازمة لذلك، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات عقابية صارمة ضد المخالفين، لتأثير هذه التغييرات على حركة السير في الشوارع، مضيفة أن عقوبة المخالف تتضمن الغرامة المالية، وحجز المركبة حتى إزالة التغييرات، مؤكدة أنها لن تستثني أي مركبة مخالفة من العقوبة.

وتتضمن المخالفات التي سيرصدها المرور في اليوم الوطني، وضع شعارات التوحيد على المركبات، صبغ المركبات باللون الأخضر، تغيير هيكل المركبة بوضع الملصقات الإيحائية لليوم الوطني، وضع صور قيادات الدولة على زجاج المركبة، استخدام الرشاش “البوية” المؤقتة على المركبات.

فيما تشمل العقوبات سحب الرخصة في حال اكتمال جدول النقاط المرورية للسنة الهجرية الواحدة البالغة 24 نقطة، احتساب 4 نقاط مرورية، وضع المخالف في جدول نقاط المخالفات المرورية، حجز المركبة، غرامة مالية لا تقل عن 300 ريال ولا تزيد على 500 ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط