كيري يجتمع مع لافروف في نيويورك لبحث سبل حل الأزمة السورية 

كيري يجتمع مع لافروف في نيويورك لبحث سبل حل الأزمة السورية 

 

تم – نيويورك

 

أفادت وزارة الخارجية الروسية صباح اليوم الخميس، بأن وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة سيرغي لافروف وجون كيري بحثا خلال وجودهما في نيويورك تطورات الملف السوري، بعد تبادلهما الاتهامات في مجلس الامن الدولي.

 

وأوضحت الوزارة في رسالة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على الـ”فيسبوك”، أن الرجلين تحادثا أولا في اتصال هاتفي جرى “بمبادرة من الأميركيين”، قبل أن يلتقيا يرافق كل منهما وفد بلده “لمواصلة مناقشة مسألة التسوية (النزاع) السورية”.

 

فيما أشارت تقارير صحافية إلى أن وزيري خارجية البلدين اتفقا على أن الجهود الأميركية الروسية هي الطريقة الوحيد لفرض وقف لإطلاق النار، وطلب كيري من روسيا أن تأمر الجيش السوري بوقف عمليات القصف الجوي من أجل إعادة المصداقية إلى جهود السلام في نظر المعارضة السورية، ومن جانبه لم يغلق لافروف الباب أمام الهدنة لكنه قال إنه لا يمكن أن تكون هدنة أحادية من قبل الجيش السوري، متهما مسلحي المعارضة باستئناف القتال.

 

إلى ذلك أعلنت مصادر مطلعة أن المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 23 دولة ومنظمة دولية ستعقد اجتماعا جديدا في نيويورك الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا في محاولة لإنقاذ العملية الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب في هذا البلد.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط