فريق طبي من “الملك خالد” في #جدة ينقذ ستينيًا من ورم خطير

فريق طبي من “الملك خالد” في #جدة ينقذ ستينيًا من ورم خطير

تم – جدة: نجح فريق طبي في مستشفى “الملك فهد” في منطقة جدة، في إجراء عملية جراحية معقدة لمريض من جنسية إفريقية (ستيني) محول من مستشفى “الشرق”، بعد معاناة شديدة إثر تورم في الرأس تحت منطقة الذقن والفك السفلي ناتج من التهاب حاد.

وكان المريض أدخل إلى قسم الطوارئ في التاسع من ذي الحجة وهو يعاني من ورم في الفك السفلي نتيجة التهاب صديدي بضرس العقل السفلي الأمر الذى أدى إلى انتشار الصديد والالتهاب في الفك السفلي امتدادا إلى الأنسجة في شغاف الرقبة والجلد والأوعية الدموية من الرقبة من الجانبين .

وأدى ذلك إلى ضعف مناعة المريض الذي يعاني أيضا من مرض السكري، وضعف مقاومته مع ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء وارتفاع درجة الحرارة وزيادة نسبة السكر في البول نتيجة للالتهاب، وتم إسعاف المريض عبر إعطائه السوائل والسيطرة على معدل السكر في الدم وعمل الفحوصات والتحاليل المخبرية والأشعة اللازمة، ومن ثم إدخاله إلى غرفة العمليات كحالة طارئة لإفراغ الالتهاب والصديد وإزالة جميع الأنسجة المتأثرة بالالتهاب .

ويتمتع المريض الآن و لله الحمد بحالة صحية مستقرة ويتلقى العلاج في المستشفى مع مراقبة مستوى السكر في الدم مع عمل علاجات موضعية للجرح لحين التأكد من علاج الالتهاب وتغطية الأنسجة مع التأكد من خلوها تماما من الالتهابات .

وأجرى العملية الجراحية فريق طبي متكامل ومشترك من الاستشاريين والمختصين في أورام الرقبة والتجميل في المستشفى تحت إشراف رئيس قسم جراحة الوجه والفكين، كما أشرف على تنفيذ جميع هذه المراحل فريق تخدير متكامل برئاسة رئيس قسم التخدير .

يذكر أن العملية تعد من العمليات المهمة التي تجري بفريق طبي متكامل، ويسبقها ترتيبات واختبارات للمريض ومراجعة الأدوات المطلوبة والأجهزة وتهيئة المريض للعملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط