الطائف: أهالي القيم الأعلى يتخوفون من تزايد حالات حُمى الضنك

الطائف: أهالي القيم الأعلى يتخوفون من تزايد حالات حُمى الضنك

تم – الطائف : تخشى أهالي القيم الأعلى بمحافظة الطائف من إثر جريان مياه الصرف الصحي منذ مدة طويلة بجوار منازلهم وانتشار البعوض والحشرات.

ورصدت الجهات المعنية وذات العلاقة في محافظة الطائف، عدداً من حالات حُمى الضنك بأحد المُخططات الناشئة، وببعض الأحياء، فيما شكلت محافظة الطائف، وبتوجيه من مُستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبد العزيز، غُرفة طوارئ “حمى الضنك”؛ حيث تتم من خلالها متابعة تلك الحالات وما يستجدّ حيالها.

وأكد المواطن ياسر الحميدي أن مياه الصرف الصحي تجري بشكل متزايد ويوميا من جوار منازلهم، مما تسبب إلى انبعاث الروائح الكريهة والحشرات والبعوض فأصبح الوضع يشكل خطورة بالغة ليكون بيئة خصبة للأمراض والأوبئة منها حمى الضنك بعد أن رصد هذه الأيام في الكثير من أحياء الطائف.

وأضاف الحميدي بحسب مصادر صحافية أنهم تقدموا بالكثير من الشكاوى حول الوضع منذ أعوام لكن دون فائدة فمياه الصرف تجري على مسافة 5 كيلو متر تقريبا وبجوار المنازل، داعيا المسؤولين التدخل وانقاذ الوضع بوقف هذه مياه الصرف الصحي من مصدرها، ورش وادي القيم الأعلى بالمبيدات لمكافحة البعوض ومنع انتشار الأمراض الوبائية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط