إحباط عمليتي تهريب لمخالفين إثيوبيين في الباحة

إحباط عمليتي تهريب لمخالفين إثيوبيين في الباحة

تم – الباحة

نجحت دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الباحة، ممثلة في دوريات نقطة جرب، في إحباط عمليتي تهريب لمخالفين لنظام الإقامة والعمل من الجنسية الإثيوبية، حاول بعضهم التخفي بملابس نسائية، فيما فر مهرب البعض الآخر عن الدوريات التي أطلقت النار على إطار مركبته والسيطرة عليه.

وتفصيلاً، طلبت الدوريات من قائد مركبة من نوع “سيكويا” موديل 2013م، بعد ملاحظتها من قبل دوريات أمن طرق جرب ممثلة بوحدة المهام، إلا أنه رفض التوقف وحاول الاصطدام بالدورية، ما حدا رجال الأمن بإطلاق طلقة تحذيرية إلا أنه لم يتوقف وسلك طريقًا لا توجد به دوريات، وهو طريق جرب العفيرية.

عندها تم إطلاق النار على الإطار الخلفي للمركبة وإعطابه والسيطرة عليه، حيث تبين أنه مواطن يحمل 12 من مجهولي الهوية من الجنسية الإثيوبية ويرافقه سعودي، كان ينوي تهريبهم من جازان إلى مكة المكرمة.

وكانت العملية الثانية عندما اشتبهت الدوريات في قائد مركبة سعودي الجنسية وترافقه أربع نساء، وبعد التحقق من هويات الركاب تبين أن مرافقيه ليسوا نساء، بل من مخالفي نظام الإقامة والعمل من الجنسية الإثيوبية.

وتمت العمليتان بإشراف رئيس مركز أمن طرق جرب وبتوجيهات قائد القوة بالمنطقة وقائد أمن طريق العقيق، حيث تم إعداد محاضر الضبط وتسليم المخالفين والمهربين للجهة المختصة لاستكمال إجراءاتهم وإيقاع العقوبة عليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط