عمليات نصب واحتيال بالهوية الوطنية والراتب التقاعدي

عمليات نصب واحتيال بالهوية الوطنية والراتب التقاعدي

تم – الرياض : اشتكى أحد المواطنين، من وقوعه في عملية نصب واحتيال محكمة أمام شخص ادّعى أنه محتاج ومتقاعد مدللا على ذلك بإبراز هويته الوطنية عند محطة وقود على طريق الدمام.

وأوضح المواطن محمد بن مجيديع، أنه توقف عند صراف آلي بمحطة على طريق الدمام، “فجاءني مُسن ملتحٍ وتظهر عليه علامات البؤس والحاجة من خلال هندامه الخارجي ومظهره، وبدأ باستعطافي بأنه متقاعد ويمر بظروف نفسية قاهرة”.

وأشار إلى أسلوب المتقاعد في استعطافه، قائلًا “حتى أثق بصدق روايته قام المتسول بإبراز ورقة تشير أنه متقاعد ودُون بها راتبه التقاعدي، ثم أخذ وأبرز هويته الوطنية في أسلوب إجرامي جديد لإيقاع الضحايا بعد تطمينهم بالوثائق الرسمية؛ بعدها تجاوبت معه وطلبت منه الانتظار؛ ثم جاءني شخص آخر يتسول فرفضت إعطاءه أعتقدت أنهما مع بعض”.

وأضاف “بالفعل أخذت المبلغ ثم توجهت له حيث كان يجلس بالقرب من مكائن البنزين ثم أعطيته النقود، وفي اليوم الذي يليه فقدت بطاقتي البنكية وبحثت عنها، وبعد مراجعة البنك اتضح أنه سُحب مني مبلغ ٥ آلاف ريال”، مؤكدا “فوراً توجهت لشرطة الحمراء وسجلت بلاغاً بالقصة، وأوردت صفات الجاني الدقيقة وذكرت عائلته لأني ما زلت أتذكرها عندما أبرز المتسول هويته، وذكرت كل المعلومات فأعطاني المركز خطاباً عاجلاً للبنك بطلب الفيديو وأنتظر ردهم”.

وتساءل “كيف احتال علي، وما هي الطريقة التي استطاع من خلالها سرقة بطاقتي والرقم السري؟”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط