وكيل “الداخلية” يفاجأ “أحوال عرعر” بزيارة سرية ويصدر قرارات جديدة

وكيل “الداخلية” يفاجأ “أحوال عرعر” بزيارة سرية ويصدر قرارات جديدة

تم – عرعر: فاجأ وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب، بعد أقل من شهرين من زيارته لكشف الحقائق التي نفذها لفرع الأحوال المدنية في منطقة عرعر في 9/8/2016 التي تم على إثرها إعفاء المدير السابق لفرع المنطقة الشمالية، وتعيين المدير الحالي منصور الملافخ، فاجأ الجميع مرة ثانية، الأربعاء، بزيارة سرية إلى المقر وصفها بأنها “تفقدية لحل المشاكل التي تعترض المواطنين”.

ولم يحتج وكيل الوزارة لأن يصعد للدور الأول لمتابعة وضع القسم النسوي الذي فجر سابقا أزمة سوء المعاملة، بعدما اضطرت مسنة إلى الحبو للصعود على الدرج لإنهاء معاملتها، إذ غير المدير الجديد الموقع ونقله إلى الطابق الأرضي بسبب سوء الدرج المؤدي إلى الأعلى، مؤكدا أنه في شأن كبار السن والسجناء تمت متابعة حالاتهم واستثنائهم وإرسال موظفين من الأحوال لإنهاء إجراءاتهم في منازلهم، مبينا أنه سيتم افتتاح القسم النسائي للأحوال في محافظة طريف خلال أسبوع، فيما فرع رفحاء قريبا.

وشدد على الحاجة لافتتاح مكاتب نسائية من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للمراجعات، لافتا إلى زيادة عدد النساء اللاتي تجاوزت أعمارهن 15 عاما إلى ثلاثة ملايين امرأة، ومضاعفة نسبة الحاصلات على الهوية ممن تجاوزت أعمارهن 15 عاما، مبرزا أن عدد المكاتب النسائية للأحوال المدنية على مستوى المناطق تضاعف خلال العامين الماضيين من 22 مكتبا إلى 44.

وكان التقى في زيارته عددا من المراجعين في مكتب مدير الأحوال المدنية واستمع إلى ملاحظاتهم، فيما تفقدت المدير العام للأقسام النسوية في وكالة الأحوال المدنية الجوهرة الشبانة، وضع القسم النسوي في الفرع، إذ اتضح أنه يعاني من عدم وجود تسجيل مواعيد قريبة للراغبات في الحصول على بطاقة أحوال مدنية، فيما أكد عدد من المراجعين، ومنهم محمد العنزي وماجد المضياني، أن أقرب موعد بعد شهرين، فيما الحاجة ماسة للحصول على الهوية لتجديد جوازات السفر للمسافرين في رحلات علاجية.

يذكر أن المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر سبق أن أكد أن الإعفاء يأتي في إطار حرص وكيل الوزارة على تطوير إدارات الأحوال المدنية لينعكس ذلك على الخدمات المقدمة للمواطنين والمواطنات من خلال إعادة هيكلة هذه الإدارات ودعمها بالكوادر الشابة وهذا سيكون على مستوى جميع الإدارات، وأعلن وكيل الوزارة خلال زيارته الأولى عدم رضاه عن الأداء، فيما تواصلت انتقادات المراجعين.

من جهته، رفض مدير أحوال منطقة الحدود الشمالية السابق إبراهيم الربيش، وقتها، التعليق عمّا أثاره المراجعون، مكتفيا بالقول آنذاك “كل شيء عند الوكيل والعلاقات والإعلام بالوكالة”، وفيما شاع خبر الإعفاء على وسائل التواصل الاجتماعي عبّر كثيرون عن شكرهم لوكيل الوزارة على سرعة التجاوب والاهتمام بأوضاع فرع أحوال عرعر.

 

3 تعليقات

  1. حنا من العويقيله شرق عرعر 130كيلو مافي لا احوال ولى مكتب لا اضمان الاجتماعي ولى جوزات ويرجال بس خلهى على الله رفحاء ابرك من عرعر بالف مره مع كل احترامي لكل اهل عرعر بس في ناس متكبره ومن قبيله معروفه بعرعر والله اعلم بالخافي نطالب بمكتب عمل وباشياء كثيره بس وش تسوي لحياه لامن تنادي يرجال الله كريم معكم مطير الصلبي العويقيله

  2. للعلم غيه قبايل هناك بكايه وهم المعروفين بالشحاذه

  3. ليل الشتا

    تكفى زياره إلى فرع حفر الباطن يجبرونك على المكاتب الخارجيه لتنافس جيب المواطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط