الأوامر الملكيّة العشر الأخيرة لفقيد الأمّة ترصدها الصحف العالميّة

الأوامر الملكيّة العشر الأخيرة لفقيد الأمّة ترصدها الصحف العالميّة

تم – متابعات في إطار تغطيتها لرحيل “فقيد الأمّة”، رصدت المواقع الإخبارية الأميركيّة، ومنها شبكة “سي إن إن” الإخبارية، آخر سلسلة من القرارات أصدرها خادم الحرمين الشريفين الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله. شملت العديد من التغييرات في مجلس الوزراء، والمناصب الحساسة في الدولة.

وتضمن الإصدار آخر 10 أوامر أصدرها العاهل السعودي الراحل، دفعة واحدة، مع لائحة بتغييرات شملت مناصبًا مهمّة في الدولة، أبرزها إعفاء وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ من منصبه، بناءً على طلبه. وتعيين سليمان بن عبدالله أبا الخيل خلفًا له، وإعفاء وزير التعليم العالي خالد بن محمد العنقري من منصبه، بناءً على طلبه. وتعيين خالد بن عبدالله السبتي خلفًا له.

وشملت الأوامر الملكية أيضًا، تعيين محمد بن علي بن هيازع آل هيازع وزيرًا للصحة.وتعيين عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وزيرًا للثقافة والإعلام، وإعفاء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، وتعيين الدكتور فهاد بن معتاد بن شفق الحمد مكانه، وإعفاء وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وتعيين سليمان بن سعد الحميّد، وكذلك إعفاء وزير الزراعة فهد بن عبدالرحمن بالغنيم من منصبه، وتعيين المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي.

وأصدر الملك الراحل، في الثامن من كانون الأول/ديسمبر الماضي، قرار إعفاء وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، وتعيين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل خلفًا له، وتعيين الدكتور عصام بن سعد بن سعيد رئيس هيئة الخبراء في مجلس الوزراء، وزير دولة، وعضوًا في مجلس الوزراء، فضلاً عن عمله .

وأخيرًا ترقية مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو، إلى رتبة فريق وترقية مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، إلى رتبة فريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط