بالصورة.. وزارة العدل تدشّن بوابة إلكترونيّة في إطار تطوير مرفق القضاء

استحدثت وزارة العدل بوابة إلكترونيّة، حملت اسم “بوابة عدل”، تتيح للمواطنين والمقيمين خدمة الاستعلام عن المعاملات والصكوك الصادرة من الوزارة، في بادرة تعدُّ الأولى من نوعها، وفي إطار مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

وتشمل الخدمات المقدّمة من البوابة الجديدة، خدمة العقارات، التي تتيح الاستعلام عن صكوك العقارات القائمة أو السابقة، وحالتها الراهنة، سواء كان صكًا ساري المفعول، أو مفرغ أو منتهي، وعرض كتابة العدل والمدينة الصادر منها، ومساحة العقار، فضلاً عن معلومات في شأن الصك، وتفاصيل ووصف الأرض والمخطط والمساحة الإجمالية وحدود العقار، إضافة إلى العقارات الخاصة بالمورثين والإعلان عن بيع عقار، وكذلك العقار الموكل بها.

وتقدم البوابة أيضًا خدمة الوكالات، تشمل الوكالات الصادرة مني للآخرين، ووكالات تم إصدارها لي من آخرين، والوكالات التي تم فسخها، وإصدار وكالة جديدة.

وتتيح خدمة القضايا للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن القضايا الخاصة بهم، ومعرفة جميع المعلومات عنها، وكذلك المحكمة التي تنظرها والدائرة القضائية، وفئة ونوع القضية وحالتها. يأتي هذا فضلاً عن خدمة الإنهاءات، وطلبات التنفيذ.

وأضافت “بوابة عدل”، التي حملت روابط مثل (وكالاتي، قضاياي، عقاراتي، انهاءاتي) لتكون قريبة من المستخدمين، على واجهتها الرئيسة روابطًا جانبية للخدمات التفاعلية، مثل إصدار صحيفة الدعوى الإلكترونية، وطلبات إصدار وكالة أو حجز، أو رخصة، تسجيل مخططات، وبرنامج المواريث.

وتتيح البوابة للمحامين الاطلاع على القضايا الموكلين بها من آخرين، وعرض الجلسات التي انتهت، واستعراض جميع الضبوط الخاصة بها، واستعراض صكوك الأحكام التي صدرت في حق موكليهم.

 

 

 

 

 

صورة لبوابة عدل

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط