للمرة الأولى.. ملك سعودي تتم مبايعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي

للمرة الأولى.. ملك سعودي تتم مبايعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تم – تويتر

 

مثلما كان  أول ملك سعودي وأول قائد خليجي يملك حسابًا رسميًا موثقًا على موقع التواصل الاجتماعي  “تويتر”. تعتبر مبايعته هي أول مبايعة إلكترونية لملك في السعودية

 

وانتشرت هاشتاقات عديدة أطلقها المغردون السعوديون لمبايعة ملكهم الجديد منها# الشعب_يبايع_الملك_سلمان_ونائبيه، #نبايعكم_على_السمع_والطاعه، #نبايع_سلمان_ومقرن_ومحمد ، كلنا_نبايع_الملك_سلمان”..

 

وكان من بين من غرّد اليوم الاثنين مبايعا، الفنانة التشكيلية منال الرويشد‏، التي قالت في تغريدة لها، “نبايع #خادم_الحرمين سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي العهد على السمع والطاعة، على كتاب الله وسنة رسوله.

 

ومن بين المبايعين إلكترونيا الداعية محسن العواجي الذي قال في تغريدة له، “فإني أبايع القيادة ممثلة بالملك وولي العهد والنائب الثاني، على الكتاب والسنة، بالمعروف والعدل، وأداء الحقوق ورفع المظالم والشورى”، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

 

وكان الداعية السعودي محمد العريفي من أوائل من دشنوا وسوم المبايعة، حيث قال في تغريدة له يوم وفاة الملك عبد الله، وبدء مبايعة سلمان ملكا يوم 23 يناير الجاري، “بسم الله أفتتح وسم: #الشعب_يبايع_الملك_سلمان_ونائبيه على كتاب الله وسنة نبيّه بالسمع والطاعة بالمعروف”.

 

وتأتي البيعة لملك السعودية الجديد بموجب المادة السادسة من نظام الحكم في المملكة الذي تنص على أن “يبايع المواطنون الملك على كتاب الله وسنة رسوله، وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره”.

 

ولم تعلن السلطات السعودية عن فترة تلقي البيعة من المواطنين، لكن درجت العادة أن تستمر عدة أيام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط