“مولات” للإبل والصقور والأغنام في الرياض قريبًا

“مولات” للإبل والصقور والأغنام في الرياض قريبًا

تم – الرياض : بدأت أمانة منطقة الرياض، بإنشاء أسواق ومراكز تجارية، بتصاميم معمارية حديثة، بغية تحسين المشهد العمراني، وإيجاد فرص عمل، فضلاً عن تنشيط الحركة التجارية وتقليل آثار الأسواق العشوائية، لاسيما للإبل والصقور والأغنام.

وتهدف خطة الأمانة إلى تطوير الأسواق التخصصية، مثل سوق الخضار، الفاكهة، اللحوم والأسماك، الطيور، سوق الصقور، أسواق السيارات المستعملة، الأثاث، والأسواق القديمة، التي تعاني نقصًا في الخدمات الأساسية، لاسيما في جانب النظافة،

وتضمّنت الخطة دعم وتنفيذ ومتابعة مشاريع التطوير، وإنشاء نظام لإدارة المعلومات، وتحسين آليات الشراكة والاتصال، ودراسة وتصميم إنشاء الأسواق الجديدة، والإشراف على برامج التشغيل والصيانة.

وترمي الخطّة إلى توفير الخدمات اللائقة لمستفيدين من الأسواق، من زوار ومستأجرين وعاملين، فضلاً عن تفعيل ما جاء في لائحة الاشتراطات البلدية والفنية للمجمعات والمراكز التجارية العامة والخاصة.

يذكر أنَّ خطة الإدارة المستقبلية للأسواق شملت تأسيس قاعدة بيانات لها، بجميع أنواعها في الرياض، التي تجاوزت الـ300 سوق ومجمع تجاري، وتطوير وتوسعة سوق الإبل المرحلي في الطوقي، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المعنية في المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط