عادل الطريفي.. مبهر الإنجليز من قناة “العربية” إلى وزارة الإعلام

عادل الطريفي.. مبهر الإنجليز من قناة “العربية” إلى وزارة الإعلام

تم – بروفايل

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتور عادل الطريفي وزيرًا للإعلام إيمانًا من خادم الحرمين الشريفين بتميز الطريفي  المعهود ، حيث إن خارطة الحياة العملية لدى الطريفي، لا تعترف ببوصلة الدول، ولا بتغير المسؤوليات، فبدأ حياته مهندساً في شركة في ألمانيا، وسرعان ما ترعرعت موهبته في معاقل اللندنيين المعروفين بالاحتراف الصحافي، وهناك صنع الطريفي المجد بقامة سعودية، أبهرت الإنجليز بالنجاح والتميز.

وحصل الطريفي على ماجستير العلوم السياسية وماجستير آخر في فلسفة الاقتصاد والسياسة الدولية في لندن عام 2009، ونال الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في العلاقات الدولية عام 2012 عن أطروحته “العلاقات السعودية الإيرانية”.

كتب الطريفي في صفحات الرأي في صحف “الوطن” و”الشرق الأوسط” و”الرياض”، وأتحف القراء بمقالات فريدة في الشأن السياسي، وأطل الرجل من شاشات فضائيات عدة، ضيفاً ومشاركاً ومحللاً ومعلماً ورقماً صعباً على طاولة الحوار السياسي، وبدا وكأنه محور ارتكاز محترف، يقرأ الوقائع، ويتوقع الأزمات ويفندها، ويحلل بعقليته السياسية الأحداث، ويضع على الطاولة توصيات تهم من يهمه الأمر.

الطريفي سطّر وطوّر مجلة «المجلة» اللندنية في عام 2010، عندما أعاد هيكلتها، ووضع بصماته وسماته على صفحاتها، فحوّلها إلى كيان متكامل من المعلومة والبحث والاستقصاء.

اقتنصته  صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية لما عرفت عنه من حيوية الدافعية وانسيابية الفكر؛ وجاءها بقلم سياسي يتواءم مع طموحات علو قامة الصحيفة، ونجح في تطوير المحتوى عندما تولي فيها منصب نائب رئيس التحرير، ثم رئيس التحرير.

وتسلّم  الطريفي في نوفمبر2014  دفة مسؤولية قناة”العربية”، من سلفه عبدالرحمن الراشد، الذي يقترب منه في الصفات في خارطة الحياة العملية .

ولد الطريفي في 19 أبريل 1979 في مدينة بريدة في السعودية، وحصل على بكالوريوس في الهندسة، وسبق له العمل مع شركة سيمنس العالمية في مقرها الرئيس في ألمانيا، قبل أن ينتقل إلى الدراسة في بريطانيا بعد حصوله على منحة للدراسة في جامعة برمنغهام

 

تعليق واحد

  1. ابو سلمان التميمي

    بالتوفيق
    نسأل الله لكم التوفيق والسداد بالدنيا والاخره
    وتعلمون انكم على ثغر من ثغور الاسلام الله الله بحمل الامانه التي وضعت على اعناقكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط