تخلّص من وهم أمراض القلب بتناول المكسرات وزيت الزيتون

تخلّص من وهم أمراض القلب بتناول المكسرات وزيت الزيتون

تم ـ دراسات

يعاني الناس الأقل عرضة لأمراض القلب من “وهم” حماية العقاقير المخفضة للكولسترول، إلا أنَّ الأفضل لهم تناول الكثير من المكسرات وزيت الزيتون، فضلًا عن استبدال النظام الغذائي من حين إلى آخر.

وأكّدت دراسة أجراها 3 أطباء بريطانيّون، أنَّ “على الأطباء أن يصفوا للمرضى نظامًا غذائيًا صحيًا، يعطي فوائدًا مماثلة لتناول العقاقير المخفضة للكولسترول”، موضحة أنَّ “الوصفات التي تشمل عقاقير خفض الكولسترول من الممكن أن يكون لها آثار جانبية مُضرة، في الوقت الذي توفر فيه فائدة قليلة للمرضى. فلا يجب أن تقدم عقاقير خفض الكولسترول وهم الحماية، الذي يجعل كثير من الأفراد ينخرطون في سلوكيات نمط حياة غير صحي”.

وأشارت إلى أنَّ “أسباب 80% من أمراض القلب والأوعية الدموية ترجع إلى عوامل نمط الحياة، بما في ذلك نظام غذائي غير صحي، التدخين، وقلة ممارسة النشاط البدني”. مبينة أنه “تشمل بدائل العقاقير المخفضة للكولسترول، تناول تفاحة واحدة يوميًا تساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية بطريقة فعالة، فضلًا عن تناول أربعة ملاعق من زيت الزيتون يوميًا، والمكسرات مثل اللوز والبندق والجوز، والصنوبر والفستق، وذلك لأنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون الجيدة، التي يمكن أن تخفض الدهون الضارة في الدم”.

يُذكر أنَّ كاتبي الدراسة هم طبيب أمراض القلب الدكتور اسيم مالهوترا والدكتور أندرو آبس، مع أستاذ علم الأوبئة السريرية ونائب الرئيس المنتخب للكلية الصحة العامة سيمون كابويل.

وأبرزت الدراسة أنَّه يمكن وصف مخفضات الكولسترول بشكل فعال للرجال فوق الـ60عامًا والنساء فوق الـ65عامًا، كما يمكن وصف مخفضات الكولسترول للأصغر سنًا، في حال ارتفاعه بنسبة كبيرة في الدم، وللمدخنين، والذين يعانون من السمنة المفرطة، أو الذين لديهم تاريخ عائلي قوي من مشاكل القلب

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط