“فايننشال تايمز”: الأمير محمد بن سلمان حقق استقطابًا إيجابيًا وانتقل من المحلّية للعالمية

“فايننشال تايمز”: الأمير محمد بن سلمان حقق استقطابًا إيجابيًا وانتقل من المحلّية للعالمية

تم ـ ترجمة نداء عادل

لمع نجم وزير الدفاع السعودي، رئيس الديوان الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ليترك انطباعًا لدى المراقبين، يؤكد الانتقال من السياسة المحلية إلى الساحة العالمية.

وأبرز الكاتب البريطاني سيمون كير، في تقرير أعدّه لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، في قراءته لشخصية وزير الدفاع، تناول فيه بالتحليل الاستقطاب الإيجابي الذي حققه الأمير الشاب لوسائل الإعلام العالمية، منذ انطلاق عملية “عاصفة الحزم”، موضحًا أنّه “طوال خمسة أعوام مضت، لفتت حكمة الأمير محمد بن سلمان، وحسمه في اتخاذ القرارات، وحرصه على العمل الدؤوب والمسؤول، انتباه الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اختياره للعمل كمستشار خاص له”.

وأشار إلى أنَّ “الأمير الشاب نال بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في يناير الماضي، من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، مساحة كبيرة من المسؤولية الخطرة، والثقة 100% في قدرته على إنجازها بحسم، وهو ما بدا في إيكال واحدة من أهم التحركات السياسة الخارجية الأكثر حزمًا في المملكة لأعوام مضت إليه”.

واعتبر كير أنَّ “عملية عاصفة الحزم في اليمن كان يمكن أن تمثل له مفترق طرق، وانتقالاً سريعًا له من الحياة السياسية المحلية، إلى الساحة العالمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط