المسند: مئات المسافرين عالقون بين الرياض والشرقية و”مُظلمة” لفظت 25 مليون طن من الأتربة

المسند: مئات المسافرين عالقون بين الرياض والشرقية و”مُظلمة” لفظت 25 مليون طن من الأتربة

 تم ـ تويتر

 كشف أستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، أنَّ عاصفة “مُظلمة”، التي تجتاح المملكة منذ صباح الأربعاء، لفظت 25 مليون طن أتربة.

 وأوضح المسند، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنّه “وفقًا لحسابات (جوال كون) فإن كمية الترسيب الرملي الغباري، التي لفظتها عاصفة مُظلمة، قُدر بـ25 مليون طن، ما يعادل حمولة 25 مليون سيارة بيك أب”.

وأشار إلى أنَّ “عاصفة مُظلمة قد تخف بشكل كبير قبل الفجر، في غالبية المنطقة الوسطى، باستثناء جنوبها (الأفلاج)، ربما مع ساعات الصباح الأولى، وكذلك الشرقية، والله أعلم”.

 

 

وأبرز أنَّ عاصفة “مُظلمة”، تودع منطقة الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، مساء الأربعاء، ومتوقع ـ والله أعلم ـ عند منتصف الليل تودع القصيم، والكويت، وحفر الباطن، وقبيل الفجر سدير، والوشم، والزلفي، وعند الفجر أو قبله الرياض، وربما بعيد الفجر الشرقية مع الأحساء.

 

وتوقع أن تودع “مُظلمة”، البحرين، وصباح الخميس قطر، مرجّحًا أن تستضيف الإمارات وسلطنة عُمان، نهار الخميس.

 

وبيّن المسند، أنّه من المتوقع أن تؤثر “مُظلمة”، على جنوب غربي المملكة، الخميس، وقد تصل مرتدة إلى الغربية، وغرب الوسطى، مجددًا، بسبب الرياح الجنوبية والله أعلم.

 

وأضاف “مئات المسافرين عالقون منذ بضع ساعات بين الرياض والشرقية، بسبب عاصفة مُظلمة، وقد يحتاجون بين ساعتين إلى ثلاث انتظار، حتى تنجلي العاصفة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط