ملامح كارثة إنسانيّة تُخيّم على اليمن بعد مقتل وإصابة 90 طفلاً في أسبوع

ملامح كارثة إنسانيّة تُخيّم على اليمن بعد مقتل وإصابة 90 طفلاً في أسبوع
تم – اليمن : أعربت وكالات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، عن قلقها حيال مقتل المزيد من المدنيين الذين يسقطون ضحايا للنزاع في اليمن، في حين تلوح في الأفق أزمة إنسانية.
وأكّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، “قلقه العميق” حيال المعلومات التي تحدثت عن مقتل عدد كبير من المدنيين، مذكرًا “الأطراف كافة المعنية بالعمليات العسكرية في اليمن بواجباتها التي تندرج ضمن القانون الإنساني الدولي لجهة حماية المدنيين”.
من جهته، أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، عن مقتل أكثر من 60 طفل على الأقل وإصابة 30 آخرين في المعارك الدائرة في اليمن منذ أسبوع.
وقال ممثل “اليونيسيف” في اليمن، جوليان هارنيس، “ينبغي الإسراع في حماية الأطفال، وعلى كل أطراف هذا النزاع أن يبذلوا ما بوسعهم لحماية الأطفال”.
يُذكر أن الظروف المعيشية تزداد تدهورًا في عدن، مع انقطاع في المياه والكهرباء ونقص في المواد الغذائية، إذ تشهد المدينة قصفًا من الجو والبحر على قوات الحوثي والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتدور معارك عنيفة في المدينة بين مقاتلي الحوثي وقوات “اللجان الشعبية” الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط