خطيب المسجد النبوي: الطائفة المتآمرة على اليمن سعت لتغيّر هويته ودينه ومكارم أخلاقه

خطيب المسجد النبوي: الطائفة المتآمرة على اليمن سعت لتغيّر هويته ودينه ومكارم أخلاقه

تم ـ المدينة المنورة : أكّد فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي، في خطبة الجمعة، قدم الصراع بين الخير والشر، والحق والباطل. وأوضح فضيلته أن الله تبارك وتعالى شاء برحمته وحكمته وعلمه وقدرته وعدله وتدبيره، أن يصلح الأرض بالحق وأهله، وأن يدفع الشر وفساد المفسدين في الأرض، بالإيمان وأهله وبأهل الوفاء والعزة الإسلامية، وأن يدحر الباطل وأهله بصولة أهل التوحيد.

 

وأبرز فضيلته، أنَّ المفسرين قالوا “لولا دفع الله فساد المفسدين وشرك المشركين بصولة الحق وأهله وغلبتهم لفسدت الأرض بالشرك والظلم والعدوان وسفك الدماء المعصومة وانتشار الرعب والخوف والمجاعة وهدم المساجد وتعطيل أحكام الشرع”، موردًا قول الحق تبارك وتعالى “ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرًاً”.

 

وأوضح فضيلة الشيخ الحذيفي أنَّ “لله سننًا تجري على كل أحد، لا يقدر أحد من الخلق أن يغيرها، ولا يبدلها، وسنة الله الثابتة هي أن من أطاع الله ونصر دينه ونصر المظلوم وأعز الحق وأهله، نصره الله وأيده، ومن حارب دين الله تعالى وأهان أولياءه، واستكبر وطغى وبغى، فتعسًا لهم”.

 

وأشار فضيلته إلى أنَّ “الإسلام دخل إلى اليمن في أوائل الهجرة، سلمًا بلا قتال، حبًا في الإيمان، وأثنى النبي صلى الله عليه وسلم على أهل اليمن”، مبيّنًا أنَّ “الطائفة المنحرفة المتآمرة على اليمن تريد أن تغير هوية اليمن، ودينه، ومكارم أخلاقه، وتهين أهله، وهي طائفة معروفة بالعدوان والدسائس، وقد عرف بالتفصيل من يقف وراءها في داخل اليمن وخارجه، وأصبحت أهدافهم ونواياهم مكشوفة للعيان من تخريب وإفساد”.

 

ورأى فضيلته أنه “كانت رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في محاربة هذه الشرذمة الخطيرة وأنهم لن يكفوا عن الإفساد وطلبت الجمهورية اليمنية من جيرانها ومن دول التحالف التدخل لكف شر هذه الزمرة، وإفشال انقلابها على الحكومة المنتخبة، ولبت المملكة النداء ونصرت بلدًا جارًا مظلومًا، اغتصبت سيادته وانتهكت حقوق أهله، فأنقذهم خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – بهذا القرار الصائب بتوفيق من الله تبارك وتعالى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط