موجز “تم” المحلّي: غرق طفل بجدة وتفكيك عصابة لتهريب الأموال من 9 آسيويين

موجز “تم” المحلّي: غرق طفل بجدة وتفكيك عصابة لتهريب الأموال من 9 آسيويين

تم ـ فريق التحرير

على الرغم من طغيان أخبار “عاصفة الحزم”، على المشهد العام المحلّي في المملكة، اختار لكم فريق تحرير صحيفة “تم”، مجموعة من الأخبار المتداولة، جاء أبرزها وفاة طفل غرقًا في أحد منتجعات جدّة السياحية، وإحباط تهريب كمّية كبيرة من “الحشيش” المخدّر، وتفكيك عصابة من 9 آسيويين بمكة المكرمة، يهرّبون الأموال، فيما أعلنت وزارة الصحة عن إيقاف الإجازات وتفعيل خطط الطوارئ.

وفي تفاصيل السياق الأمني والحوادث، أحبطت دوريات أمن الطرق بمنطقة جازان، تهريب ثمانين بلاطة من “الحشيش” المخدر، في عمليتين منفصلتين، على الطريق الدولي بجازان، حيث ضُبطت الأولى بحوزة قائد شاحنة من الجنسية العربية، والثانية بحوزة سعودي يرافقه مقيم عربي.

وتوفيّ طفل (8 أعوام)، غرقًا، في أحد المنتجعات السياحية في جدة، فيما باشرت شرطة جدة التحقيقات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وألقت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، القبض على 9 آسيويين، كوّنوا عصابة فيما بينهم، بتهمة إجراء حوالات مالية إلى خارج المملكة، بمبلغ 2 مليون ريال، بشكل شبه يومي، وعثر في حيازتهم على 1.5 مليون ريال نقدًا، وأجهزة كمبيوتر، وعدد من الجوالات، وجهاز عد نقود.

ومن جهتها، وجهت وزارة الصحة جميع مديرياتها في مناطق ومحافظات المملكة، بإيقاف الإجازات، بجميع أنواعها، للكادر الصحي، وتفعيل خطط الطوارئ، واعتماد عمل نظام المناوبات لكل أعضاء الفريق الطبي، بالتزامن مع ما تعيشه المملكة من تنفيذ ضربات لمعاقل الانقلابيين الحوثيين في اليمن.

وأعلنت الوزارة عن إصابة جديدة، بفيروس متلازمة الشرق الأوسطية “كورونا”، في جدة، لوافد يبلغ من العمر51 عامًا، وهو من الممارسين الصحيين”.

وفي سياق آخر، أمر المدير العام للتعليم بمنطقة جازان، الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي، بمدِّ تعليق الدراسة في مدارس الشريط الحدودي، ومراعاة المصلحة العامة في ذلك، معلنًا أنه “على مديري ومديرات ومعلمي ومعلمات تلك المدارس المشمولة بتعليق الدراسة، التوجه يوم الأحد 16/6/1436هـ، إلى مكاتب التربية والتعليم والشؤون التعليمية للبنات، التابعة لها تلك المدارس، لتنفيذ الأعمال والمهام التي سيكلفون بها والخاصة بمدارسهم.

وبدوره، وجّه معالي وزير التعليم عزام الدخيل، تغريدة للمعلمين والمعلمات، معربًا عن استعداده لاستقبالهم، وموضحًا عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، “يسعدني اللقاء بمجموعة من المعلمين والمعلمات، تمثل مناطق المملكة المختلفة، وأرجو إعداد جدول اجتماع يشمل كل مطالبات الميدان”.

وفي سياق منفصل، شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي، حالة من الإرباك وتكدس مسافري الرحلات الداخلية داخل صالة المغادرة، مما دفع بعض الأسر إلى افتراش الأرض، لعدم وجود كراسي كافية.

واكتفت إدارة المطار بتقديم اعتذارها – عبر مكبرات الصوت – لهذا التأخير، الذي لحق بالعديد من الرحلات المتجهة إلى عدد من مطارات المملكة، التي تأثرت بالأحوال الجوّية، لاسيما العاصفة الترابية “مُظلمة”.

ومن جهة أخرى، أكّدت مصادر مطلعة بوزارة العمل، في تصريح صحافي، أنّه تم إقرار 38 مادة في نظام العمل الجديد؛ بناء على الصلاحيات الممنوحة للوزير، باستثناء مادة واحدة تتعلق بإجازة اليومين للقطاع الخاص، حيث أعيدت إلى مجلس الشورى للنظر والدراسة، في ضوء اعتراض وملاحظات تقدم بها مجلس الغرف السعودية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط