إتاوات الحوثيين تزعج اليمنيين وتنقلات آمنة عبر الحدود السعودية

إتاوات الحوثيين تزعج اليمنيين وتنقلات آمنة عبر الحدود السعودية

تم – اليمن

أعرب مواطنون يمنيون عن انزعاجهم من استفزازات الحوثيين على المنافذ الحدودية لليمن، إذ يجبرون المسافرين على دفع إتاوات وصلت في بعض الأحيان إلى 100 دولار من أجل السماح لهم بالمرور إلى داخل وخارج الحدود اليمنية.

وقال عدد من المترددين على المنافذ الحدودية، بين اليمن والمملكة العربية السعودية، في تصريحات لـ “الشرق الأوسط”، الأحد، أن التنقلات طبيعية إلى حد ما رغم الحرب الدائرة في البلاد، إذ يضطر عدد منهم لدخول المملكة أسبوعياً لشراء احتياجاتهم المعيشية.

وأكد مسؤولوا الجوازات والجمارك السعودية أن حركة الدخول والخروج عبر المنافذ الحدودية الجنوبية بما فيها الطوال في منطقة جازان ومنفذ الخضراء والوديعة في نجران، مستمرة، وشهدت مرور عدد من الجنسيات المختلفة وفي مقدمتهم اليمنيين.

وعن عاصفة الحزم، قال أحد المواطنين اليمنيين أن الغارات تستهدف المناطق العسكرية ولا تؤثر على التجمعات السكنية في صنعاء، مشيراً إلى أن الحوثيين هم من أدخلوا البلاد في هذا الصراع، بفرض توجهاتهم عن طريق السلاح، لا الخيار السياسي، بينما رأى مجموعة من الشباب اليمني أن باب حل الأزمة لايزال مفتوحاً وبإمكان الحوثيين التراجع عن موقفهم وتسليم السلاح ليستعيد اليمن استقراره وشرعيته الدستورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط