في 5 أعوام..مساعدات المملكة لليمن تتجاوز 3 مليار دولار

في 5 أعوام..مساعدات المملكة لليمن تتجاوز 3 مليار دولار

تم – متابعات : أظهرت عملية عاصفة الحزم العسكرية التي تقودها السعودية، مدى حرص المملكة على تحقيق الاستقرار والسعي لمد يد العون للشعب  اليمني الشقيق، لتبقى على عهدها دوماً بمواقفها الداعمة لكل الدول العربية.

ولم تتوقف مساعدات المملكة على الضربات العسكرية الموجهة ضد الانقلابيين الحوثيين في المدن اليمنية، لكنها حرصت على مر العقود إلى معاونة اليمنيين، إذ بلغت مساعدات المملكة لليمن في الأعوام الخمسة الماضية ما يزيد على 3 مليارات دولار.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فقد تعهدت المملكة في اجتماعي الرياض (مايو وسبتمبر 2012م) بتقديم مساعدات قيمتها 3.25 مليار دولار، منها مليار دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، وذلك في محاولة منها لدعم استقرار العملة اليمنية.

كما خصصت المملكة مبلغ مليار وسبعمائة وخمسين مليون دولار لتمويل عدد من المشاريع في المجالات كافة، إضافة لـ 500 مليون دولار لتمويل وضمان صادرات سعودية. وأسهم الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ مليون دولار لدعم الكهرباء.

وقد بلغت نسبة ما خصصته المملكة لليمن 93% من إجمالي تعهداتها تجاهها.

وإلى جانب الدعم الاقتصادي، فقد شملت المساعدات الجانب الإنساني، إذ انطلقت حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله- العاجلة لمساعدة الفقراء في اليمن، نهاية ربيع الآخر من هذا العام، والتي تقدر بنحو 54 مليون يال لتلبية الاحتياجات الغذائية لـ 45 ألف أسرة يمنية فقيرة، في محافظات اليمن كافة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط