موجز “تم” الإخباري: طائر إسرائيلي يحلّق فوق المملكة ومدير مكافحة المخدّرات يسدد دين الشهيد الشهراني

موجز “تم” الإخباري: طائر إسرائيلي يحلّق فوق المملكة ومدير مكافحة المخدّرات يسدد دين الشهيد الشهراني

تم ـ خاص : اختار لكم فريق تحرير صحيفة “تم” الإلكترونية، في الموجز اليومي للأخبار المحلّية، عناوينًا عدّة، جاء أهمّها، ظهور طائر يحمل قطعة معدنية إسرائيلية، حول ساقه، في سماء المملكة، وتعهد رئيس هيئة مكافحة المخدّرات بسداد دين شهيد الواجب عون الشهري، وإنهاء نشاط مطعم “يوغورينو” بجدّة.

وفي التفاصيل، اصطاد مواطن من أهالي مركز المحاني، شمال الطائف، طائرًا مهاجرًا، يحمل قطعة معدنية حول ساقه، كتب عليها بالعبرية والإنجليزية “إسرائيل”، وأرقام لا يعرف أحد دلالتها. وتواصل مع الحياة الفطريّة بالطائف، وتم تحويله إلى رعاية الشباب، لإبلاغهم عن الطائر والقطعة التي وجدت.

وفي سياق آخر، اطمأنت عائلة السجين السعودي بالولايات المتحدة الأميركية، خالد الدوسري، على صحته النفسية والجسدية، بعد انقطاع الاتصال به منذ ستة أشهر، بفضل الله، ثم جهود الخارجية السعودية.

وأوضحت العائلة أن “ذلك تم عبر فريق الدفاع المكلف من وزارة الخارجية لدينا، بالاطمئنان على حالته النفسية والصحية”، مبرزة أن “الجهود المتواصلة ستمكنهم من القيام بزيارات متتالية في الفترة المقبلة، بإذن الله تعالى”.

ومن جهة أخرى، تعهّد مدير عام المخدرات بالمملكة، أنه سيلبي مطالب أسرة الشهيد عون الشهراني، وقضاء ديون المغفور له بإذن الله.

جاء ذلك أثناء أدائه واجب العزاء في الشهيد عون الشهراني، الذي قضى، أثناء مداهمته أحد المروّجين بوادي الدواسر، رفقة محافظ وادي الدواسر، ومدير شرطة محافظة وادي الدواسر، ومدير التعليم، الأحد.

وفي سياق منفصل، أطلق مكتب التعليم بشرق الرياض، مبادرة لرعاية ومتابعة أبناء الجنود البواسل، المرابطين على الحد الجنوبي، والتي تتضمن توفير وسيلة النقل المناسبة من وإلى المدرسة، والمستلزمات الدراسية، إضافة إلى الرعاية والمتابعة الخاصة.

إلى ذلك، أنهت المخالفات المتعددة، نشاط مطعم “يوغورينو”، الواقع بحي الشاطئ طريق الملك عبد العزيز، داخل مركز “رد سي” التجاري، والذي أغلقته أمانة محافظة جدة، في نطاق بلدية أبحر الفرعية. وأوضحت الأمانة أنَّ أبرز الخالفات كان عرض مواد غذائية مجهولة المصدر، وأخرى تظهر عليها علامات التلف والفساد، ووجود حشرات داخل الموقع.

ومن مواقع التواصل الاجتماعي، دشن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب؛ ثلاثة حسابات رسمية للوكالة، في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للتواصل والعناية بالعملاء، أحدها لخدمة “أشّر”، تحت معرف (@ahwalds)، وذلك باستخدام خدمة الفيديو التي يقدمها الموقع، فيما جاء حسابها الرسمي الموثق تحت معرف (@AhwalKSA)، والحساب الثالث للرد على الاستفسارات واستقبال المقترحات والملاحظات باسم (@AhwalCare).

وفي متابعة لواقعة الطفل، التي حفظته إحدى المستشفيات الشهيرة، وسط مخلّفات داخل ثلاجة الموتى، أعرب والد الطفل، عن امتعاضه من بيان الشؤون الصحية، بشأن نتائج تحقيق اللجنة، عن الشكوى المقدمة من طرفه، نافيًا تواصل الشؤون الصحية معه، لإبلاغه بنتيجة اللجنة التي تحقق في الشكوى، مبرزًا أنّه “من حقي معرفة هل أثبتت المخالفة وما هي العقوبة لكي أتمكن من رفع قضية على المستشفى، والمطالبة بالحق الخاص، المتعلق بعدم احترام كرامة ابني المتوفى”.

وأخيرًا، اخترنا لكم، إيضاح الهيئة العامة للطيران المدني، الذي عبّرت فيه عن أسفها للصعوبات التي واجهها المسافرون من وإلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، فضلاً عن عدد من مطارات المنطقة الجنوبية، جراء العواصف الرملية، التي تسببت بتوقف عمليات الطيران، من مساء الأربعاء حتى نهار الخميس، 1 إلى 2 أبريل الجاري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط