تدهور الوضع الإنسانيّ في عدن والسكان يستغيثون

تدهور الوضع الإنسانيّ في عدن والسكان يستغيثون

تم – عدن : وجّه سكان مدينة عدن جنوب اليمن،  نداء استغاثة لمساعدتهم في الخروج من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها، بعد انقطاع المياه والكهرباء منذ 5 أيام، بسبب تعطيل مسلحي الحوثي لمضخات المياه.

وقد اتهم تحالف “عاصفة الحزم”، الحوثيين باستهداف بيوت المدنيين وإضرام النار في بعضها بعد تسللهم إلى حيي المعلا والقلوعة بالمدينة، وتعمّد مفاقمة معاناة المواطنين اليمنيين عبر قطع الإمدادات الحيوية عنهم.

وتشهد مدينة عدن لليوم الخامس على التوالي، انقطاع المياه بسبب قصف مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح لمحطات الضخ والتسبب في انقطاع الكهرباء، ومنع عمال المحطات من الوصول إليها أو التزود بالديزل لليوم الثالث.

من جهته، وجّه مكتب الصحة نداء استغاثة إلى “الصليب الأحمر الدوليّ”، أبلغه فيه بنقص الأدوية في المؤسسات الاستشفائية العاجزة – كما يقول- عن تقديم المساعدة لإسعاف المصابين، جرّاء القصف والاشتباكات المسلحة الدائرة في المحافظة.

من جانبها، ذكرت منظمة “أوكسفام” البريطانية للإغاثة، على موقعها الإلكترونيّ، أن 15.9 مليون شخص في اليمن بحاجة ماسة إلى الغذاء والمياه النظيفة والخدمات الأساسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط