موجز “تم” الإخباري: “طريق الرعب” يحصد الأرواح بعسير وأفعى تظهر في مدرسة بمكة

الإطاحة بنشال في ينبع

التعليم تعتمد خطّة الوكالات وإنهاء عقد ممرضتين تشاجرتا في طوارئ مستشفى

توقيف 744 مخالفًا لأنظمة العمل والإقامة بالجوف

تم ـ خاص

 

ظهرت على الساحة المجتمعية قضايا عدّة، تؤرّق المواطنين، كان أهمّها “طريق الرعب”، في عسير، وأفاع سامة في المدارس. كما رصدت صحيفة “تم” الإلكترونية في موجزها الإخباري الثلاثاء، توجيه وزير التعليم اعتماد خطة وكالتيْ التعليم (بنين/ بنات) والعمل بها، وإنهاء عقد ممرضتين في القنفذة، تشاجرتا في مخالفة للوائح بقسم طوارئ مستشفى، وألقت الجهات الأمنية القبض على نشال عربي احترف سلب مرتادي المصارف نقودهم في ينبع.

 

وفي التفاصيل، أنقذت عاملة حياة نحو 700 طالبة ومعلمة بإحدى مدارس البنات في مكة المكرمة، بعدما قتلت ثعبانًا سامًّا، استوطن دورات المياه، فيما طالب الأهالي بتكثيف عمليات المراقبة والرش، لإنهاء قلقهم على بناتهم.

 

وفي قضيّة مجتمعية أخرى، أعرب سالكو “طريق الرعب”، كما أطلق المواطنون على طريق عقبة سرو غمرة، المؤدي لغمرة وجبال الشحوب، عن استيائهم، من الحال الذي وصل إليه الطريق، بعد أن قام المقاول المكلَّف بعمل حواجز أسمنتية لحماية الطريق من السيول فقط، دون الحفاظ علی أرواح الناس من المنحدرات الخطرة، ما حوّله إلى مصيدة للأرواح، مطالبين أمانة عسير بإرسال لجنة، وبسرعة؛ للتدخل للحفاظ علی أرواح مرتادي الطريق، لاسيما الطلاب والطالبات، ومحاسبة المقاول المتسبب في العبث في الطريق، وإيجاد الحلول السريعة.

 

وفي مكّة المكرمة، لاتزال أسرة المرحبي، بمساعدة من الجهات الأمنية، تبحث عن ابنها عمر علي المرحبي (32 عامًا) ومصاب بمرض نفسي، والمفقود منذ الإثنين، بعدما خرج من منزل شقيقه، بحي العزيزية، ولم يعد. وناشدت أسرة المرحبي كل من لديه معلومات عن ابنها عمر، الاتصال بالرقم 0503513591.

 

وفي سياق آخر، أصدر معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، تعليماته لمديري التعليم في المناطق والمحافظات، باعتماد خطة وكالتيْ التعليم (بنين/ بنات) والعمل بها، والتي تتضمن برامج ومشاريع ولقاءات، وكذلك إعداد خطة تنفيذية موحدة للشؤون التعليمية للبنين والبنات، لتحقيق التكامل وتعزيز الأهداف التربوية والتعليمية للطلاب والطالبات.

 

ومن المجال الصحي، أكّدت وزارة الصحة، عبر مركز القيادة والتحكم، الثلاثاء، وفاة مواطن (39 عامًا)، مصاب بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا”، في محافظة الخفجي.

 

وقرّرت الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة، بالحسم 15 يومًا على الممرضتين اللتين ظهرتا في مقطع فيديو، وهما تتشاجران بقسم الطوارئ بمستشفى “ثريبان”، عقب توصيات اللجنة التي شُكِّلت من طرف إدارة المستشفى، للتحقيق في الواقعة، والتي أوصت بالحسم مع إنهاء عقديهما؛ نظرًا لسوء سلوكهما وعدم احترام اللوائح والأنظمة.

 

وفي سياق متّصل، أعلن المتحدث الإعلامي لصحة تبوك عودة العطوي، عن إجراء الطاقم الطبي لمستشفى البدع المحترق، ولادة طبيعية ناجحة لسيدة في سيارة تابعة للهلال الأحمر، بالموقع الميداني بساحة مستشفى البدع المحترق.

 

وفي السياق الأمني، واصلت الجهات الأمنية حملات متابعة مخالفي نظامي الإقامة والعمل بمنطقة الجوف، خلال الفترة من 1/ 6/ 1436هـ وحتى 17/ 6/ 1436هـ، التي أسفرت عن توقيف 744 مخالفًا، منهم 577 مخالفًا لنظام الإقامة، و136 لنظام العمل، و31 من المتسللين. وتمّت إحالتهم للجهات المختصة.

 

وأوقفت شرطة ينبع، ممثلة بالبحث الجنائي، نشالاً من جنسية عربية، احترف سلب الأموال من عملاء البنوك في ينبع، عند دخولهم أو خروجهم من المصارف، أو عند استخدامهم لجهاز الصراف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط