موجز “تم” الإخباري: التعليم تدرس وضع المدارس الحدودية وشكوى المتضررن من “قياس”

موجز “تم” الإخباري: التعليم تدرس وضع المدارس الحدودية وشكوى المتضررن من “قياس”

تم ـ خاص

 اختار فريق تحرير صحيفة “تم” الإلكترونية، لموجزكم اليومي عن الأحداث الأخيرة على الصعيد المحلّي، مواضيعًا عدّة، جاء أبرزها، إحالة شكوى المعلمين المتضررين من رفع درجة “قياس” إلى الدراسة، والبحث في وضع المدارس الحدودية. وامتناع 65 عامل نظافة بصحة القصيم عن العمل، فضلاً عن إنقاذ أسرة أفريقية من حريق اندلع بشقتّهم في سكاكا.

 وفي التفاصيل، يجتمع معالي وزير التعليم الدكتور عزام محمد الدخيّل، الخميس 9 أبريل 2015، في منطقة نجران، مع مدراء إدارات التعليم بالمناطق الجنوبية الحدودية، التي تشمل عسير، وجازان، ونجران، وصبيا، وسراة عبيدة، بغية اتخاذ القرارات النهائية بشأن المدارس الحدودية، إما استمرار تعليق الدراسة في المدارس الشريط الحدودي، أو نقلهم لمدارس أخرى، وتقديم الاختيارات النهائية أو تأجيله، ودراسة وضع معلمي ومعلمات مدارس المعلقة.

 وفي السياق نفسه، رفعت مجموعة من الخريجين والخريجات من متضرري قرار رفع نسبة الاجتياز في “قياس”، خطابًا لوزير التعليم، يشتكون فيه من رفع الدرجة، وقد أحيل الخطاب إلى إحدى الوكالات للنظر فيه، بعد توكيل المتضررين المحامي ناصر الشهراني.

 وفي سياق منفصل، امتنع 65 عاملاً عن العمل، في مستشفى الصحة النفسية بمنطقة القصيم، ليوم كامل، كاشفين سبب امتناعهم، الذي يأتي للمرة الثالثة خلال ثلاثة أشهر، أنه “عدم تسلمهم رواتبهم”، وهو ما تسبب في تردي مستوى النظافة بالأقسام الداخلية للمستشفى، فيما تعاملت الشؤون الصحية بمنطقة القصيم، مع الموقف، وفق السياسات المتبعة، وبالتنسيق مع الإدارة الهندسية بالمديرية، وتم تأمين عمالة بديلة، فترة انقطاع العمالة التابعة للشركة المشغلة.

 وفي واقعة هدّدت حياة مستخدمي الطريق، تسبّب خلل فني في تعطّل حافلة نقل مدرسي بمدينة تربة حائل، ظهر الأربعاء، وتوقُّفها وسط شارع رئيسي، نحو 10 ساعات، قبل أن تتدخل دوريات الأمن بمخفر شرطة تربة، بإبعادها، مستعينة بمعدة ثقيلة.

 إلى ذلك، اجتمع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأربعاء، برئاسة عضو مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. واطلع على العرض المقدم من وزير الخدمة المدنية، حول رؤية الوزارة نحو تحسين بيئة العمل والتوظيف، وتطوير قدرات الموارد البشرية، وكذلك التعاملات الوظيفية مع الوزارات الأخرى، لتكون أكثر مرونة، فضلاً عن دور الوزارة في تحسين الفهم العام للخدمة المدنية، وتطوير اللوائح والأنظمة التي تُعنى بها.

 وفي المجال الأمني، تعرّضت أسرة مكونة من أربعة أشخاص للاختناق، إثر حريق اندلع في مقر سكنهم، في مدينة سكاكا، عصر الأربعاء. والمتضررون هم رب الأسرة وزوجته وطفلين، وهم من عائلة أفريقية.

 وألقت حملة “كن نظاميًّا” القبض على 2129 مخالفًا، من مختلف الجنسيات، في مدن ومحافظات وهجر المنطقة الشرقية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، عبر سلسلة من الحملات المتعاقبة، لملاحقة وتوقيف المخالفين للأنظمة بأنواعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط