خامنئي يسقط في فخّ الغرور.. حمّل القيادات الشابة في السعودية مسؤولية “عاصفة الحزم”

خامنئي يسقط في فخّ الغرور.. حمّل القيادات الشابة في السعودية مسؤولية “عاصفة الحزم”

تم ـ متابعات : كشف المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، عن حقيقة موقف بلاده من المملكة العربية السعودية، موضحًا أنَّ الخلافات بين البلدين، شملت مختلف القضايا السياسية، إلا أنَّ المواقف المتزنة والوقورة للرياض، كانت تحجّم الخلافات، وبعد تقلّد عدد من الشبان قليلي الخبرة، في إشارة منه إلى وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، زمام الأمور في هذه البلاد، غلّبوا التوحش على الاتزان، وهو الأمر الذي سيعود بالضرر عليهم بالتأكيد، على حد تعبيره.

وعبّر خامنئي، أثناء استقباله لمجموعة من شعراء المراثي، في طهران الخميس، عن غضبه تجاه صعود جيل الشباب في مؤسسات الدولة بالمملكة، وأعلى مستويات صنع القرار، عازيًا سياسة المملكة تجاه اليمن، إلى هؤلاء القادة الشباب، الذين نعتهم بـ”شبان قليلي الخبرة”.

وأبدى خامنئي، استيائه من عمليات “عاصفة الحزم”، والتحالف الدولي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، زاعمًا أنَّ السعوديين سيخسرون، ويتضررون في هذا الأمر، ولن ينتصروا أبدًا”.

 ورأى المرشد الإيراني، أنَّ الرياض “أخطأت” في اتّخاذ قرار عمليات “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، واصفًا إياها بـ”الاعتداء”، ومعتبرًا أنها “أسست لبدعة سيئة في المنطقة”، على حد قوله.

 واعتبر الدفاع عن الرئيس اليمني المنتخب “عدوانًا على اليمن”، ناعتًا “عاصفة الحزم” بـ”الجريمة والإبادة البشرية القابلة للملاحقة الدولية، لاسيما أنها تعتبر تدخلاً في الشأن الداخلي اليمني”، مبرزًا تأييد الولايات المتحدة الأميركية لعمليات “عاصفة الحزم”، بأنّ “هذه هي طبيعة أميركا في كل القضايا، إذ إنها وعوضًا عن دعم المظلوم تدعم الظالم، إلا أنها ستتلقى الضربة أيضًا وستُهزَم”.

 يذكر أنَّ طهران تمد حلفاءها في سوريا واليمن ولبنان والعراق بالدعم المادي والعسكري، وثمة تواجد لعناصر عسكرية إيرانية، تابعة لفيلق القدس، لاسيما في سوريا، حيث يقدر عددهم بخمسة آلاف عسكري، فضلاً عن أعداد كبيرة من العسكريين الإيرانيين المتواجدين على الأراضي اليمنية.

 

15 تعليقات

  1. غير معروف

    حلت عليك لعنة الله يالمجوسي الفارسي والله ان رب العالمين وعدنا بالانتصار على الفرس المجوس وانت رأس الحريه ..تدخلوا بلاد المسلمين.وتنجسونها كفايه ماعملتوا في البلدان الأخرى اترتوا الفتنه..الجزيره العربيه رقابنا حدودها ..وايماننا قوي ..تحلم توصلها ..والله انك تحلم بالنصر في ظل قيادتنا الحكيمه وانحن دروعها ..ياالخائن..وشغلك خونه مثلك ولك حق التجربه ذاك الحصني من ذاك القرد..وعدنا الميدان..وشبابنا قليلي المعرفه هم أصحاب القرارات الناجحه .

  2. ام راكان

    حسبي الله عليك دنيا واخره يامنافق ياخائن السعوديه اطهر بلد وسوف ننتصر باذن الله

  3. غاية الناشري

    الحلم الفارسي تلاشى لسبب عظيم أيها العجوز الخرف أنت تضع فريستك السعودية خبت وخاب مسعاك يالمجوسي هي بلاد حماها الله نحن بلد آمن فلا نخافك أنت وشيعتك روح العب بعيد يا شاطر

  4. عليك من الله ماتستحق الخبيث وسوف ترى منا مايسؤك وأسأل الله أن يعذبك انه على ذالك قادر

  5. ابوعبدالله

    الخميني يخمخم ملتوي عن الحق ظال واظل غيره ومن اقتدابه ماعين خير خايب عايب الله يخذله

  6. محمد العمري

    لعنك الله حي وميت ايها المجوسي الخبيث ولن تنالوا مرادكم مادمنا على قيد الحياه وسوف تبقى المملكه العربية السعودية شامخه وانت قزم يا شيعي ياوسخ وحكامنا نفديهم بارواحنا بعد الله سبحانه في حماية ديننا ومليكنا ووطنا دام عزك ياوطن .
    والله ينصرنا على من عادانا .

  7. غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل عليك ياعدوا الاسلام النصر والتمكين. بإذن الله للإسلام والمسلمين

  8. صالح الرافع

    الى الامام عاصفة الحزم بحفض الله لا للخميني

  9. محبة الدين

    نقول لك هومخاض تمر به المنطقه لتجهضك وتجهض مخططاتك القذره والمعاديه.الله أكبر والعزة لله ولرسوله والمؤمنين

  10. لعنك اللة يالعين عاصفةالخزم سوف تجتث اذنابكم في اليمن

  11. العطاوي

    خامنئي إبن المتعه
    اخس خسيت ياعدو الله لن تقوم لك قايمه للابد
    العرب أهل التوحيد
    تذكر معركة ذي قار مع كلب الفرس كسرى ومصيرك مصيره ياراس الشر والفتنه وبحول الله وقوته وعزته وجبروته وملكوته وعظمته لن تنال إلا الهزائم يامزبلة التاريخ يأمن تستغيث انت واذنابك بالقبور والاضرحه
    خامنئي ابن المتعه مايعرف العرب واشاوس العرب اذا وقفو في وجه العدو سوف يهزم بمشيئة الله الواحد الأحد الفرد الصمد
    اخسو خسيتو ياكلاب المجزره يامسحبت الجلود

    انكشف القناع لايران عدوة الإسلام والمسلمين
    ايران المجوسيه الصفويه الفارسيه
    أتمنى من القاده في بلاد الحرمين الشريفين وقادة الدول العربيه سحب السفاااارات من ايران وقطع العلاقات مع إيران للابد

  12. كلب ايراني رفيع المستواى ……

  13. كلب ايراني رفيع المستوى ……….

  14. جميل بخش

    أتمنى قطع العلاقات مع المجوس

  15. لعنة الله عليك ياكلب ياقذر ياراس النفاق
    هؤلاء الشباب الذين نفتخر بهم وسوف ندافع عن ديننا أولاً ثم وطننا ومليكنا ونسأل الله ان يحفظ لهذا البلد ولاة أمره وانه يرزقه بمثل هؤلاء الشباب الذين يرفعون الرأس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط