الكتلة الهوائية الباردة تواصل تأثيرها على شمال وغرب المملكة

الكتلة الهوائية الباردة تواصل تأثيرها على شمال وغرب المملكة

تم – الرياض

رجّحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس الجمعة، بمشيئة الله تعالى، استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والأجزاء الساحلية من غرب المملكة، مصحوبة بانخفاض مملوس في درجات الحرارة.

وأشارت إلى احتمال تكوّن رياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، قد تصل إلى أقل من كيلو متر واحد، على منطقتي الجوف و الحدود الشمالية، في حين يستمر نشاط الرياح الجنوبية على طول القطاع الغربي، تمتد حتى مناطق وسط وشرق المملكة.

وأوضحت الأرصاد أنَّ “سماءً غائمة جزئيًا على مناطق المدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية، تمتد حتى القصيم و حفر الباطن، دون أن تستبعد هطول أمطار متفرقة على تلك المناطق”.
وأبرزت أنَّ “حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمال غربية إلى شمالية، على الجزء الشمالي، بسرعة 25 – 45 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوب غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة 18 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج”، لافتة إلى أنّه “تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية الى حنوب شرقية، بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط