بالفيديو .. “عاصفة الحزم”: انضمام القوّات الباكستانية يعتبر إضافة نوعية وغيابها لا يعطل العمليات

بالفيديو .. “عاصفة الحزم”: انضمام القوّات الباكستانية يعتبر إضافة نوعية وغيابها لا يعطل العمليات

 

تم ـ الرياض

 

استهدفت غارات مقاتلات تحالف “عاصفة الحزم”، لواء المجد ومعسكر السوادية بصعدة، كما واصلت متابعة تحركات الميليشيات على الأرض، بغية منعهم من إمداد عناصرهم المحاصرين بعدن.

 

وأشار المتحدث باسم تحالف “عاصفة الحزم” لدعم الشرعية في اليمن، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، في الإيجاز اليومي، الجمعة، إلى أنّه “تمَّ إسقاط مواد تموينية وغذائية في شبوة وعدن، واستهداف مقر قيادة للمتمردين الحوثيين وقوّات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أثناء اجتماعهم فيه، فضلاً عن تدمير مخبأ للطائرات، خزنت فيه أسلحة وآليات عسكرية”.

 

وأبرز أنّه تمَّ استهداف ملعب، استخدمه الانقلابيون الحوثيون، لتخزين أسلحتهم والذخائر فيه، وتم تحيّده الخميس، على الرغم من أنَّ استهداف البنى التحتية ليس من أهداف العمليات، ولا يحدث إلا للضرورة”.

 

وبيّن عسيري، أنَّ العمليات البرية استمرت بالمهام نفسها، وتسجل من وقت لآخر عمليات استهداف فردية، ترد عليها مدفعية القوّات الملكية”.

 

ولفت إلى أنَّ “المتمردين يخزنون الوقود، ويمنعونه عن المواطنين”، مؤكّدًا “وصول طائرتين من الصليب الأحمر إلى صنعاء، تحملان موادًا غذائية وطبية، إلا أنَّ المهمة والتحدي تتمثل في كيف تصل هذه المواد إلى المواطن اليمني، وليس إلى الانقلابيين”.

 

وأوضح عسيري، في شأن موقف البرلمان الباكستاني، الذي دعا إلى الوقوف على الحياد في الشأن اليمني، أنّ “الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفًا رسميًا”، مشيرًا إلى أنَّه “مازال العمل جار على المستوى السياسي”. وأبرز أنَّ “انضمام القوات الباكستية يعدّ إضافة نوعية، ولكنها لا تؤثر على سير العمليات، والقوات المشاركة لا تقل كفاءة”.

 

5 تعليقات

  1. سلمان أبو عادل

    إلى الأمام والله يوفقكم

  2. استهدفت غارات مقاتلات تحالف “عاصفة الحزم”، لواء المجد ومعسكر السوادية بصعدة، كما واصلت متابعة تحركات الميليشيات على الأرض، بغية منعهم من إمداد عناصرهم المحاصرين بعدن. وأشار المتحدث باسم تحالف “عاصفة الحزم” لدعم الشرعية في اليمن، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، في الإيجاز اليومي، الجمعة، إلى أنّه “تمَّ إسقاط مواد تموينية وغذائية في شبوة وعدن، واستهداف مقر قيادة للمتمردين الحوثيين وقوّات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أثناء اجتماعهم فيه، فضلاً عن تدمير مخبأ للطائرات، خزنت فيه أسلحة وآليات عسكرية”. وأبرز أنّه تمَّ استهداف ملعب، استخدمه الانقلابيون الحوثيون، لتخزين أسلحتهم والذخائر فيه، وتم تحيّده الخميس، على الرغم من أنَّ استهداف البنى التحتية ليس من أهداف العمليات، ولا يحدث إلا للضرورة”. وبيّن عسيري، أنَّ العمليات البرية استمرت بالمهام نفسها، وتسجل من وقت لآخر عمليات استهداف فردية، ترد عليها مدفعية القوّات الملكية”. ولفت إلى أنَّ “المتمردين يخزنون الوقود، ويمنعونه عن المواطنين”، مؤكّدًا “وصول طائرتين من الصليب الأحمر إلى صنعاء، تحملان موادًا غذائية وطبية، إلا أنَّ المهمة والتحدي تتمثل في كيف تصل هذه المواد إلى المواطن اليمني، وليس إلى الانقلابيين”. وأوضح عسيري، في شأن موقف البرلمان الباكستاني، الذي دعا إلى الوقوف على الحياد في الشأن اليمني، أنّ “الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفًا رسميًا”، مشيرًا إلى أنَّه “مازال العمل جار على المستوى السياسي”. وأبرز أنَّ “انضمام القوات الباكستية يعدّ إضافة نوعية، ولكنها لا تؤثر على سير العمليات، والقوات المشاركة لا تقل كفاءة”.

  3. اللهم انصر أهل السنة والجماعة

  4. عبد الرحمن االيماني

    الله يوافق اصفه الحزم وانا شاء الله ان يواحد كلمت المسلئ مين اجمعين

  5. عبيرالشمري

    الله يحفظكم وينصركم يارب عاجلاً غير آجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط