موجز “تم” الإخباري: مداهمة تتحول إلى ملاحقة على أسطح المنازل بجدة والعثور على جثّة متحللة في حافلة

موجز “تم” الإخباري: مداهمة تتحول إلى ملاحقة على أسطح المنازل بجدة والعثور على جثّة متحللة في حافلة

تم ـ خاص : شهدة مناطق المملكة المختلفة وقائعًا عدّة، اختار لكم منها فريق تحرير صحيفة “تم” الإلكترونية، فتح باب القبول لدى القوات الملكية البرية لـ600 طالب، والعثور على مواطن وزوجته قتيلين داخل منزلهما، وتراجع صادرات المملكة غير النفطية، ومداهمة تتحول إلى مطاردة في شوارع جدة.

وفي السياق الأمني، عثر على جثّة متحللة، داخل حافلة لنقل الركّاب، في محافظة جدّة. وباشرت شرطة منطقة مكة المكرمة، الواقعة، مؤكّدة أنَّ المعاينة الأولية للجثة أثبتت أنَّ الوفاة طبيعية، فيما تواصل الجهات الأمنية تحرياتها للكشف عن هوية صاحبها.

وفي واقعة أخرى، تحقق الجهات الأمنية بمنطقة المدينة المنورة، في واقعة مقتل مواطن وزوجته، في عقدهما الثالث، عثر عليهما داخل منزلهما، في حي الكردي. وتبيّن من المعاينة الأولية، تعرّض الرجل لطلق ناري بالرأس، وبجواره زوجته، من جنسية عربية، متوفية، وبجوارهما سلاح ناري (مسدس).

إلى ذلك، داهمت الجهات الأمنية، المكونة من الشرطة، وأمن المهمات، وقوات الطوارئ، والمباحث، والمرور، والدفاع المدني، فضلاً عن هيئة الهلال الأحمر، حي العزيزية في جدة، ضمن حملة أمنية على مخالفي نظام العمل والإقامة.

وأخذت المداهمة منحى آخر، حينما تحولت من الشوارع إلى أسطح المنازل، بعد أن حاول العديد من المخالفين الهروب، من خلال القفز عبر أسطح المنازل، مقاومين رجال الأمن بالأسلحة البيضاء. إلا أنَّ القبضة الأمنية المحكمة أدّت إلى القبض عليهم، وقد بلغ عددهم 300 مخالف.

وفي خبر آخر، فتحت قيادة القوات البرية الملكية السعودية اللجنة المركزية، باب القبول والتسجيل بسلاح الصيانة، لعدد 600 طالب، من خريجي الكلية التقنية وخريجي الثانوية الصناعية والثانوية العامة.

وحدّدت لخريجي الكلية التقنية التخصصات إلكترونيات صناعة وتحكم، محركات ومركبات، معدات والآت كهربائية، إدارة مستودعات، تبريد وتكييف آليات، آلات ومعدات ثقيلة، أنظمة هيدروليكية، لحام، إنتاج، مشيرة إلى أنه “سيعين خريج الكلية التقنية على رتبة (وكيل رقيب)”.

وفي شأن حملة الثانوية الصناعية والثانوية العامة مع مؤهل فني حدّدت التخصصات إلكترونيات صناعة وتحكم، محركات ومركبات، ميكانيكا عامة، معدات وآلات كهربائية، إدارة مستودعات، تبريد وتكييف آليات، آلات ومعدات ثقيلة، أنظمة هيدروليكية، لحام، إنتاج، على رتبة “جندي أول”.

وفي سياق مختلف، رفعت وزارة الشؤون البلدية والقروية كفاءة مختبرات التحليل الكيميائي والميكروبيولوجي للأغذية والمياه التابعة لها، لإعطاء نتائج تحليل معملية صحيحة ودقيقة، من حيث تقدير متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة والكشف عن الميكروبات المسببة للتسمم الغذائي، عبر تطوير تلك المختبرات، وزيادة عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها بطرق الاختبار المعتمدة دوليًا، ورفع كفاءة العاملين بالمختبرات من خلال التدريب الدوري للاطلاع على أحدث الأجهزة والطرق العالمية.

وفي الشأن الاقتصادي، أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات عن تراجع قيمة صادرات المملكة السلعية غير البترولية، في شهر فبراير الماضي، بنسبة 19.9%، لتبلغ 14207 مليون ريال، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، مؤكّدة أن الواردات ارتفعت بنسبة 1.6% لتبلغ 48637 مليون ريال.

واحتلت منتجات الصناعات الكيماوية وما يتصل بها المرتبة الثانية بقيمة 3353 مليون ريال بنسبة 23.6%، فيما جاءت معدات النقل وأجزاؤها في المرتبة الثالثة بقيمة 1558 مليون ريال بنسبة 10.97% من إجمالي قيمة الصادرات.

وإلى ذلك، صعدت أسعار النفط، الجمعة، منهية الأسبوع على مكاسب، إذ أنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم مايو جلسة التداول مرتفعة 1.30 دولار، أو ما يعادل 2.30%، إلى 57.87 دولار للبرميل، لتعود فوق متوسط تحركها في 50 يومًا. وأغلقت عقود الخام الأميركي مرتفعة 85 سنتًا، أو 1.67%، إلى 51.64 دولار للبرميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط