“عاصفة الحزم” : نفّذنا 1200 طلعة جويّة منذ انطلاقها.. واشتباكات مع الحوثيين على الحدود

“عاصفة الحزم” : نفّذنا 1200 طلعة جويّة منذ انطلاقها.. واشتباكات مع الحوثيين على الحدود

تم – الرياض : أعلن المتحدث العسكري باسم تحالف “عاصفة الحزم”، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، عن الإحصاء الأول للعمليات، حتى ظهر السبت، مبرزًا أنه تم تنفيذ 1200 طلعة جوية، عملت على تحييد الدفاعات الجوية المعادية، والقضاء على الصواريخ البالستية.

وأوضح عسيري، في الإيجاز الصحافي للعمليات، السبت، أنّه “في الليلة الأولى تم تنفيذ 35 طلعة، ومع الانتقال إلى المرحلة الثانية وصلنا إلى 50 طلعة يوميًا”، كاشفًا أنّه “بلغت الطلعات 80 يوميًا، حين تحوّلت العمليات إلى استهداف المتمردين على الأرض، وأصبحت هناك عمليات أدق، لرصد وإيقاف تحرّكات المتمردين”.

وأبرز أنَّ “العمل بات مركزًا أكثر على مراكز الألوية والمعسكرات، إذ تلعب دورًا في إدامة التمرد، حتى بلغ عدد الطلعات أقصى معدّلاته بـ120 طلعة يوميًا”.

وأشار إلى أنّه “تمَّ استهداف لواء العمالقة بصعدة، أكثر من مرة، واللواء 15، و125، وموقع الأمن المركزي بعدن، واللواء 21 بشبوة، فضلاً عن بعض المواقع داخل مطار صنعاء، بعد احتلالها مجددًا من طرف المتمرّدين الحوثيين”.

وأضاف أنَّ “حيي خور مكسر والمعلا بعدن يشهدان أكثر العمليات الحوثية كثافة، حيث يستهدفون المدنيين والمساكن، كما يمنعون المواطنين من الوقود، بغية تسخيره للعمل العسكري”.

وبيّن عسيري أنّه “أعيد تنشيط بعض مواقع الدفاع الجوي، وتم استهدافها، لمنع الميليشيات من استخدامها”.

وكشف أنَّ “العمليات البرية ماتزال تتصدى للتحركات الفردية، على الحدود الجنوبية المملكة، واندلعت اشتباكات، مستمرة منذ مساء الجمعة وحتى فجر السبت، وتقطعت حتى فترة الظهيرة، بقطاع نجران”، مبرزًا أنَّ السعودية ستصدر بيانًا في شأنها.

وفي الشأن الإنساني، أكّد عسيري وصول طائرة ثالثة تابعة لـ”الصليب الأحمر”، إلى صنعاء، السبت، آتية من جنيف، وعلى متنها 35 طنًا من الأدوية والمواد الغذائية، لإغاثة اليمنين.

وشدّد على أنَّ الهدف الرئيسي هو توفير الدعم والمساندة للحكومة اليمنية، وتخليص اليمنيين من الأذى الذي تمثله الميليشيات الحوثية، بعدما احتجزوا الرئيس وحلّو البرلمان، واستخدموا الطائرات العسكرية لمهاجمة قصر الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي بعدن”، مشيرًا إلى أنّه “علينا الحرص على أن لا تتمكن هذه العناصر المتمردة من تهديد الدول المجاورة، لاسيما أننا لا نستبعد وجود إيرانيين يقاتلون إلى جانب الإنقلابيين الحوثيين، ولدينا أدلّة على أنَّ إيران تدرب وتسلح وتدعم المتمردين”.

2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن عائلة المرحوم / عيظه منصر حسين الذي عاش في هذا الوطن الغالى علينا ودفن في اراضيه ونحن أبنائة مواليد المملكة العربية السعودية ونعيش تحت ظل حكومتنا حكومة ال سعود المخلصين نساند عاصفة الحزم التي أطلقها ملكنا وقائدئنا وقائد الامة وخادم الحرمين الشريفين ونقول لحكامنا ال سعود نحن مستعدوون لأفتداء هذا الوطن الغالى بأنفسنا فنحن دمائنا سعودية مئة بالمئة

  2. سعيدالوادعي

    الله يثبتكم ويسدد رميكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط