بالفيديو.. الفيصل: لسنا في حرب مع إيران وتدخلها في اليمن تسبب في زيادة العنف

بالفيديو.. الفيصل: لسنا في حرب مع إيران وتدخلها في اليمن تسبب في زيادة العنف

تم – الرياض : عقد وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، أكد من خلاله سعي المملكة للتعاون مع فرنسا بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة في عدد من المجالات المختلفة.

وقال الفيصل إن فرنسا أكدت دعمها للشرعية في اليمن وللعمليات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين، في إطار عملية عاصفة الحزم، مبيّناً أن “فرنسا طرحت أفكاراً عدة لتحريك عملية السلام ومواجهة الإرهاب في المنطقة”.

وشدد على اهتمام المملكة والتحالف العربي المشارك في عاصفة الحزم بوقف التمدد الحوثي، وكذلك الاعتداءات المتواصلة على المدنيين، وأضاف ” عاصفة الحزم تسعى لوقف هجمات ميلشيات الحوثيين على المدنيين”.

وفي الشأن الإيراني، أعرب وزير الخارجية عن أمله في أن يسفر الاتفاق النووي مع إيران عن دعم استقرار المنطقة وتعزيز أمنها الإقليمي.

وأشار إلى أن الأمن في المنطقة متعلق باحترام حسن الجوار وسياسة عدم التدخل، وتابع “لسنا في حرب مع إيران ونأمل ألا تتمادى طهران في دعم الأنشطة الإجرامية للحوثيين، فهي لم تعمل على تنمية اليمن، وما قامت به هناك قاد إلى زيادة العنف”. وأوضح أن القتال مستمر في اليمن منذ أكثر من عام، وذلك بسبب الحوثيين، على حد قوله.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط