رسمياً: إيران توقف رحلات العمرة والطيران إلى السعودية

رسمياً: إيران توقف رحلات العمرة والطيران إلى السعودية

تم – متابعات : أعلنت وزارة الثقافة الإيرانية تعليق رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية، تحت مزاعم باعتداءات مسيئة وقعت على مراهقين إيرانيين خلال خضوعهما للتفتيش الأمني بمطار جدة.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، الإثنين، إن قرار إيقاف العمرة يأتي رداً على تحرش رجلين سعوديين جنسياً بالمراهقين المشار إليهما، ونقلت الوكالة عن وزير الثقافة الإيراني علي جنتي إن تعليق العمرة والرحلات الجوية الإيرانية للسعودية سيتوقف لحين محاكمة المذنبين ومعاقبتهما.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قد أكدت في تصريحات صحافية  أن السلطات السعودية قامت برفع شكوى ضد المتهمين، أمام القضاء، وهو الأمر الذي أكده أيضاً مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون الأفريقية والعربية حسين أمير اللهيان، الذي أوضح أن مسؤولاً سعودياً رفيع المستوى أبلغه بتوقيف الشرطيين تمهيداً لمعاقبتهما حال ثبوت الاتهامات بحقهما.

وتأتي الأزمة الحالية في ظل توتر الأوضاع بين البلدين اللذين يتخذان مواقف متباينة بشأن الحرب في اليمن، إذ تقود المملكة العربية السعودية العملية العسكرية “عاصفة الحزم” ضد الميلشيات الحوثية الشيعية المنقلبة على الشرعية في صنعاء، بينما تدعم إيران في الخفاء والعلن مسلحي الحوثي الطامعين في السيطرة على مقدرات البلاد.

جدير بالذكر، فقد منعت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، الأربعاء الماضي، طائرة إيرانية تقل 260 معتمراً، من دخول أجواء المملكة، لعدم حصولها على التراخيص اللازمة، قبل أن تظهر أزمة المراهقين المذكورين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط