نزيف وإغماء لـ “حامل” في الصحراء بعد تعطل القطار لثلاث ساعات

نزيف وإغماء لـ “حامل” في الصحراء بعد تعطل القطار لثلاث ساعات

تم ـ الرياض : تسببت أعطال فنية في أحد القطارات كان في طريقه من الدمام إلى الرياض في إصابات لعدد من الركاب، ونزيف لمواطنة حامل بعد توقفه لأكثر من ثلاث ساعات في منطقة صحراوية عند الكيلو 202 على طريق (الأحساء – الرياض).

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي، في تصريحات صحافية، إن فرق الهيئة باشرت بلاغاً من أحد المواطنين أفاد بوجود ابنته على متن القطار المتعطل، موضحاً أنها حامل في شهرها الخامس  وتعاني من نزيف.

وبيّن الغامدي أنه لم يتم التعرف على موقع الحالة رغم الاتصال بالمؤسسة العامة للسكة الحديد بمحافظة الأحساء، ما اضطر غرفة عمليات الهلال الأحمر للتواصل مع المواطن ومنحه بعض الإرشادات الإسعافية للتعامل مع حالة ابنته لحين وصول منسوبي الهيئة.

ومن جهتها أرجعت المؤسسة العامة للسكة الحديد تعطل القطار إلى تعطل المحرك والدوائر الكهربائية، ما أدى إلى توقف القطار عند الكيلو 202، كما توقف أيضاً خلال تنفيذ خطة الطوارئ، قبل أن يصل إلى محطته الأخيرة بالهفوف، حيث تم إخلاء الركاب بالتنسيق مع الهلال الأحمر، الذي باشر حالتي إغماء وحالة ولادة.

وأشارت المؤسسة إلى أنها نسقت مع الركاب لنقلهم إلى الرياض عبر قطار آخر أو عن طريق النقل الجماعي أو السيارات الخصة، وفقاً لرغبتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط