عسيري: الحوثيون يضحون بالمواطن اليمني مقابل النجاة بأنفسهم وما استولوا عليه من معدات

عسيري: الحوثيون يضحون بالمواطن اليمني مقابل النجاة بأنفسهم وما استولوا عليه من معدات

تم ـ الرياض : أكّد المتحدث الرسمي باسم تحالف “عاصفة الحزم”، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، أنّه تم عزل مدينة عدن من أي إمداد للمتمردين، ما جعل الطريق أمامهم محصورًا في الاستسلام للمقاومة، بعدما باتت حركتهم، عبر استخدم الطرق الوعرة، ما جعلهم أكثر عرضة للطيران، وكمائن المقاومة الشعبية والقبائل، على الطرق المعبدة، وفي بطون الأودية.

وأبرز عسيري، في الإيجاز اليومي للعمليات، الإثنين، أنّه “تمّ استهداف المخازن الجديدة لإعادة تجميع الذخائر والآليات، والتي من بينها مدارس وملاعب، في كل من صعدة، وعمران، وصنعاء، وكان علينا تدميرها لوقف استفادة الانقلابيين منها في إعادة ترتيب وتنظيم صفوفهم”.

وأشار إلى أنه “تم استهداف الكهوف، التي أعدّت لاستيعاب مراكز القيادة، ومخزان الذخيرة والمعدّات وحتى الآليات، ولدينا القدرة والإمكانات لرفع عدد الطلعات الجوية إلى أكثر من 120 يوميًا، ومازلنا نسعى إلى الحفاظ على البنية التحتية لصالح الشعب اليمني”.

وأضاف “في محافظة إب تم استهداف المجمع الرياضي بكل ملحقاته، وكذلك في صنعاء، ومأرب، شمل تجمعات الآليات والأفراد، وفي صعدة، التي تعتبر المنطلق الأساسي لعمليات المتمردين”.

وشدّد عسيري على أنه “ليس لدى الميليشيات رادع أخلاقي، إذ يضحون بالمواطن اليمني مقابل النجاة بأنفسهم وما استولوا عليه من معدات. ويستخدمون قذائف الهاون تجاه المناطق الحدودية، لاسيما في نجران، وترد عليها المدفعية”. وأكّد أنَّ “القوات البرية تتخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لعدم استهداف المدنيين في القرى الحدودية، ولا ترد إلا على مصادر النيران. ويأتي هذا فضلاً عن الحظر البحري”.

وفي شأن حرب المتمردين الإعلامية، أوضح عسيري أنّه “الشائعات بلغت أنهم يروجون لأكاذيب احتلال بعض المناطق في نجران وجيزان، وصلت إلى حد 30 قرية، ولذا استضفنا الإعلاميين اليوم في نجران، وغدًا ينتقلون إلى جيزان للاطلاع على واقع الأمر في تلك القرى، التي زعم الانقلابييون احتلالها، ولن نسمح لهم بتجاوز حدود المملكة”.

وجدد عسيري مناشدة قادة التشكيلات العسكرية من الجيش اليمني، والضباط والأفراد، المتمردين على الشرعية، العودة إلى دعم مواطنيهم. وأكّد أنَّ “من تلخطت أيديهم بدماء الشعب اليمني، سيدفعون الثمن، وفق القانون اليمني، والإجراءات التي تراها الحكومة الشرعية مناسبة”.

2 تعليقات

  1. أبو فيصل العسيري

    أسأل الله العلي القدير أن يرد كيد الحوثيون ومن يدعمهم من الرافضة وغيرهم في نحورهم وأن يوفق إخواننا حماة أرض الحرمين الشريفين ويقوي عزيمتهم بحماية أرض الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية التي رأيتها خفاقة دائما براية التوحيد
    اللهم احفظ إخواننا الجنود وانصرهم وردهم إلى اهاليهم رافعين راية النصر. .وانصرهم على الشرذمة الحوثيون التى بمثابة الحشرات السامة كالهمجه

  2. الله يحمي شباب السعوديه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط