موجز “تم” الإخباري: ينبع تقتص من قاتلة الطفلة تالا في غضون أيام وتعليق الدراسة بسبب الغبار

موجز “تم” الإخباري: ينبع تقتص من قاتلة الطفلة تالا في غضون أيام وتعليق الدراسة بسبب الغبار

تم ـ خاص

 تصدر خبر إحالة المتحرشين بإيرانيين اثنين في مطار الملك عبدالعزيز، إلى هيئة التحقيق الصحف الإلكترونية، كما رصد فريق محرري “تم”، المحافظات التي أعلنت تعليق الدراسة فيها بسبب موجة الغبار، واستعداد الجهات المعنية لتنفيذ حكم القصاص بخادمة أسيوية تسبّبت في مقتل الطفلة تالا الشهري بينبع.

 وفي التفاصيل، اجتمع مجلس الشؤون السياسية والأمنية، الثلاثاء، برئاسة ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وحضور وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأعضاء المجلس, حيث استعرض المجلس إيجازًا سياسيًا وأمني، في شأن عدد من تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما آخر مستجدات عمليات تحالف “عاصفة الحزم”.

 وفي سياق آخر، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في شأن واقعة مارهقين إيرانيين للتحرّش بمطار الملك عبدالعزيز، أنّه “تمت إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة”.

 ومن جهة أخرى، تستعد الجهات المعنية في محافظة ينبع، لتنفيذ حكم القصاص بالخادمة الآسيوية قاتلة الطفلة تالا الشهري (٤ أعوام). ويتوقع تنفيذ الحكم في محافظة ينبع، بحضور ذوي الطفلة، وذلك بعدما حكم عليها بالقصاص منها في شهر جمادى الأولى من عام ١٤٣٤هـ.

 ومن القرارات التي أثارت الرأي العام، الثلاثاء، إنهاء خدمات أربعة من العاملين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية إثر واقعة مناولة أمتعة الركاب بطريقة غير لائقة، بمطار الملك خالد الدولي، التي تناولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 وفي سياق منفصل، علّقت جامعتي الملك خالد وبيشة الدراسة ليوم الأربعاء، في جميع كلياتهما بمنطقة عسير؛ لسوء الأحوال الجوية، وحذت حذوها إدارتا تعليم النماص وسراة عبيدة، والإدارة العامة للتعليم في منطقتي عسير، والطائف، فضلاً عن مدارس البنين والبنات في أربع محافظات، هي تربة ورنية والخرمة والمويه.

 إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة عن إغلاق وكالة “بنتلي” في مدينة الرياض؛ لعدم وضعها بطاقة السعر، والتلاعب ببطاقة اقتصاد الوقود. كما أوضحت، عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنّه تمَّ إغلاق وكالة “غسان”، لعدم حل شكاوى المواطنين، وعرضها إطارات منتهية الصلاحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط