الهلال يتوهج ويتغلب على هجر بسداسية

الهلال يتوهج ويتغلب على هجر بسداسية

تم – رياضة
واصل الهلال توهجه حيث بلغ دور ربع نهائي في كأس الملك بعد فوزه السهل على هجر بستة أهداف مقابل هدف في لقاء أقيم مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وبالتفاصيل تقدم هجر مبكرا بواسطة صالح العرفج عند الدقيقة الثالثة، قبل أن يدرك البرازيلي تياغو نيفيز التعادل للهلال (10). وتمكن ناصر الشمراني من التقدم للهلال عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (20)، وبعدها بدقيقتين أضاف سلمان الفرج الثالث، لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف زرقاء مقابل هدف.

وبالشوط الثاني واصل الهلال الضغط على خصمه بغية حسم النتيجة وكان له ما أراد، حيث سجل تياغو نيفيز الهدف الثاني له والرابع للهلال (56) وأضاف سالم الدوسري الهدف الخامس (59)، قبل أن يختتم نواف العابد مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس عند الدقيقة (67). وفي الدور المقبل سيواجه الهلال الفائز من لقاء الفيصلي والرائد.

من ناحية أخرى وفي مفاجأة من العيار الثقيل أقصى فريق القادسية الأهلي (وصيف الدوري) من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بركلات الترجيح 4-2 في اللقاء الذي جرى على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، وليلحق به الخسارة الأولى في جميع المسابقات هذا الموسم.

وبعد شوط أول سلبي تمكن المدافع عقيل بلغيث من التقدم للأهلي في الدقيقة (52)، إلا أن القادسية أدرك التعادل سريعا بواسطة ضربة جزاء نفذها نايف البلوي (58)، ليستمر التعادل مسيطرا حتى نهاية الأشواط الإضافية التي تمكن خلالها القادسية من الفوز بعد تسجيله 4 ركلات مقابل ركلتين للأهلي. وسيلاقي القادسية في الدور ربع نهائي الفائز من مواجهة الإتحاد مع الفتح.

فيما تمكن الشباب من تجاوز دور الـ١٦ من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على أبها بنتيجة ٢-١ في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، وسيواجه الشباب الفائز من مباراة التعاون والاتفاق.
وبالتفاصيل ، بداية المباراة شهدت سيطرة شبابية وتراجع لاعبي أبها لمناطقهم الخلفية بغية امتصاص رغبة لاعبي الشباب في التسجيل، وبعد عدة محاولات فردية من رافينها نجح البرازيلي في افتتاح التسجيل بعد أن تلاعب بثلاثة مدافعين من أبها وسدد الكرة في سقف المرمى (٢٢)، أضاف الشباب الهدف الثاني إثر عرضية مقتنة من حسن رغفاوي على رأس عبدالرحمن خير الله الذي استغل التقدم الخاطئ لحارس أبها محم[د موسى وأودع الكرة المرمى الخالي (٣٠)، حصل أبها على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذه محمد عطيه بإتقان لكن القائم تصدى للكرة (٤٤+١).

وفي الشوط الثاني تحسن أداء أبها وبدأ يشكل الخطورة على مرمى الشباب، ومرر عطيه كرة بينية انفرد على إثرها البديل علي العياني بالمرمى لكن حارس الشباب تألق في التصدي لها (٦٢)، أحس مدرب الشباب بالخطر فزج بنادر المولد وعبدالله الفهد لتعزيز الجوانب الدفاعية والمحافظة على نتيجة المباراة، قاد رافينها مرتدة شبابية مرر فيها الكرة لجون انطوي الذي تجاوز حارس أبها ولكن كرته خرجت خارج الملعب (٨٨)، رد عليها فارس اليامي بهجمة تلاعب فيها بثلاثة مدافعين شبابيين وواجه العويس وسدد الكرة في المرمى هدف تقليص النتيجة لأبها (٩٠+٢).

 

instaG_٢٠١٥_٠٤_١٤_٢٣.٥١.٢٥ instaG_٢٠١٥_٠٤_١٤_٢٣.٥٧.٥٢ instaG_٢٠١٥_٠٤_١٥_٠٠.٠٤.٣٥

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط