موجز “تم” الإخباري: تعرّف على مناطق تعليق الدراسة الخميس وأسباب ترحيل أكاديمي أجنبي

موجز “تم” الإخباري: تعرّف على مناطق تعليق الدراسة الخميس وأسباب ترحيل أكاديمي أجنبي

تم ـ خاص

 مازالت موجات الغبار التي تشهدها المملكة السبب الأول في تعليق الدراسة بمناطق عدّة، رصدها لكم فريق محرري صحيفة “تم” الإلكترونية، فضلاً عن بعض الأخبار المحلّية الأخرى، ومنها القبض على وافد باكستاني سرق إطارات سيّارة من أمام منزل صاحبها، والإطاحة بموظّف حكومي حاول ابتزاز سيّدة للحصول على رغباته الدنيئة، وتجاهل أمير منطقة الرياض ووزير التعليم للبروتوكول، ليتحول حفل تخرّج إلى حفل لالتقاط “السيلفي”.

 وفي التفاصيل، قرّرت إدارة كليات “لورييت” العالمية ترحيل أحد أعضاء هيئة التدريس الأجانب، بعد أن استهزأ بالدين الإسلامي، وسخر من الحج، واصفًا رمي الجمرات بـ”العمل الغبي”.

جاء ذلك بعدما استفزت تصريحات الأكاديمي الطلاب، وتوجّههم بشكواهم إلى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عقب تجاهل الإدارة لاحتجاجهم.

 ومن الإدارات التعليمية، قرّرت إدارات تعليم الجوف، والحدود الشمالية، وجامعة شقراء بعفيف، فضلاً عن تعليم القريات، و محافظة طريف، تعليق الدراسة في مدارسها ليوم غدٍ الخميس، إثر موجات الغبار، واستمرار العوالق الترابية، حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات، ومديري ومديرات المدارس, لاسيما من يرتادون الطرق السريعة في وقت مبكر من الصباح.

 ومن جهة أخرى، تجاهل أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، ووزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، البروتوكول المتعارف عليه في حفلات التخرج، وشاركا في احتفالية خاصة، على هامش حفل تخريج الدفعة 59 من طلبة جامعة الإمام، تم خلالها التقاط صور “سيلفي” للخريجين، مع أمير الرياض ووزير التعليم.

وكشف الخرّيجون أنّه، بعد تهافت الطلاب، حد التدافع على التقاط السلفي مع أمير الرياض، تدخل الأمير فيصل بن بندر لتهدئتهم، قائلاً لهم “ابشروا الليلة أنا معكم واللي تبونه لكم”.

 وفي سياق آخر، صادرت لجنة مشكلة من طرف إمارة منطقة الرياض، ما يزيد على ثلاثة أطنان من المواد المنتهية الصلاحية، يسوّقها مجهولون، بعد أن حمّلوها من مكب النفايات في حي السلي شرق الرياض.

 ومن الجهة الأمنية، ألقي القبض على وافد باكستاني، في العقد الثاني من العمر، في الرياض، بعد قيامه بسرقة إطارات إحدى السيارات، من أمام منزل صاحبها، وعثر لديه على أدوات تستخدم للسرقة

 وفي حادثة أخرى، أسفر حريق في منزل عائلة، عن إصابة أم وأربعة من أطفالها بعزيزية الرياض، تم تقديم الخدمة الطبية الطارئة لهم، ونقل إصابتين لمستشفى الإيمان.

 جاء ذلك، بينما أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بموظف في أحد القطاعات الحكومية، قام بابتزاز سيّدة، متعمدًا عدم إنهاء معاملة لها، لأكثر من عام، لتحقيق رغبات لديه، وطلب منها أن تتواصل معه مقابل إنهاء معاملتها المتأخرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط