مصادر لـ”تم”: المقاومة الشعبية تحرق دوريتين والأهالي يمنعون المتمردين من التمركز في أحيائهم

مصادر لـ”تم”: المقاومة الشعبية تحرق دوريتين والأهالي يمنعون المتمردين من التمركز في أحيائهم

تم ـ خاص

 دمّرت مقاتلات تحالف “عاصفة الحزم”، لدعم الشرعية في اليمن، مواقع ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، في منطقة بير أحمد في عدن، وأطراف قرية الوهط، التابعة إداريًا لمحافظة لحج.

 وأكّدت مصادر يمنية، في تصريح خاص لصحيفة “تم” الإلكترونية، فجر الخميس، أنَّ “المقاومة الشعبية، سيطرت على موقع الخزان العسكري التابع للواء 33 مدرع بمحافظة الضالع، وفجّرت دبابتين بمديرية عسيلان في شبوة”.

 وأوضحت المصادر من مديرية عسيلان، أنَّ رجال المقاومة الشعبية باغتوا أحد المواقع العسكرية التابعة لمليشيات الحوثي في منطقة الصفراء، واشتبكوا مع الجنود المتواجدين فيها، وقاموا بتفجير دبابتين، مشيرة إلى أنَّ “نقطة الصفراء يتمركز فيها جنود حوثيون بآلياتهم العسكرية، وتبعد عن مدينة النقوب، مركز مديرية عسيلان، نحو 13 كيلو مترًا”.

 وأبرزت المصادر، أنَّ المقاومة الشعبية أحرقت دوريتين للحوثيين، وتمكنت من قتل من كانوا داخلها، في كمين بمنطقة كرش، بين محافظتي تعز ولحج، وطقم آخر، أمام القصر الجمهوري بتعز”.

 وأشارت المصادر إلى أنَّ “أهالي تعز منعوا الحوثيين من نصب نقطة عسكرية في الكمب، وطردوهم من الحي، فيما أجبر أهالي سوق الصميل، المتمردين على الخروج من المنطقة، بعد محاولة التمركز داخل السوق”.

 وبيّنت أنَّ “اشتباكات عنيفة اندلعت في حوض الأشرف بتعز، بين مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح من طرف، والمقاومة الشعبية من طرف آخر، مسنودة بافراد اللواء 35 مدرع، الموالي للشرعية، بمديرية السياني، بعد استهداف تعزيزات الانقلابيين، التي كانت في طريقها إلى تعز، آتية من يريم، في إب”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط